تعرف على مبادئ بنك التعمير والإسكان فى مجالات المسؤولية المجتمعية

تعرف على مبادئ بنك التعمير والإسكان فى مجالات المسؤولية المجتمعية

يعتبر بنك التعمير والإسكان من البنوك التى لها باع طويل فى مجال المسئولية المجتمعية، حيث يضطلع البنك  بدور إجتماعى هام منذ تأسيسة من خلال المساهمة في حل أهم المشكلات التى تواجه مجتمعنا وهي توفير المسكن الملائم لجميع فئات المجتمع وبأسعار وأنظمة سداد تناسب جميع الفئات.

كما يحرص البنك على تخفيف العبء عن الشرائح غير القادرة في المجتمع من خلال المساهمة في برامج الرعاية الصحية والتعليمية والمشاركة في تقديم التبرعات والمساعدات للمؤسسات والجمعيات الخيرية والمستشفيات والمدارس التعليمية.

ويؤمن بنك التعمير والإسكان أن الاستثمارات لابد وأن تأخذ دائما في الاعتبار مبادئ الحوكمة والمعايير الاجتماعية والبيئية بهدف تحقيق تنمية دائمة ومتوازنة، لذا يوفر البنك لعملائه فرصة اختيار المنتجات التى تتفق مع تلك المبادئ لتحسين نسبة العائد إلى المخاطرة، ويقدم المزيد من الأدوات الاستثمارية التى تتفق مع تلك المبادئ، كما يشارك في اتخاذ القرارات بالشركات التى يساهم فيها.

كما يؤمن أن قرارات الاستثمار والسياسات الائتمانية ينبغي أن تأخذ في الأعتبار المخاطر الاجتماعية والبيئية لاسيما وأن استمرارية الأنشطة الاقتصادية مرهونة بمراعاتها للقيم الاجتماعية والبيئية، لذا يلتزم البنك بالمعايير الاجتماعية والبيئية، ولا يشارك في الأنشطة الاقتصادية التى تتسبب ولو بطريق غير مباشر في انتهاك الحقوق المدنية الأساسية أو التى تعوق التنمية البشرية أو تلحق ضررا جسيما بالصحة أو البيئة.

كما يشجع البنك على التعايش السلمي ويتجنب الدعم المالي للأنشطة التى قد يكون من شأنها تعريض هذا التعايش السلمي للخطر، كما يولي البنك أولوية للمشروعات ذات المردود البيئي والاجتماعي المرتفع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة