تعرف على مبادرة ( تحويل 90 دولار شهريا ) لصالح مصر

تعرف على مبادرة ( تحويل 90 دولار شهريا ) لصالح مصر

أطلق السفير ناصر حمدي، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، مبادرة لتحويل 90 دولار شهريا من أبناء المصريين بالخارج إلى حساباتهم الخاصة في مصر، بما يدر عائدا يتجاوز العدة مليارات من الدولارات سنويا لدعم الاقتصاد المصري إيجابيا.

وقال السفير ـ خلال حفل الاستقبال الذي أقامه لأبناء الجالية المصرية في الرياض بمناسبة حلول ذكرى ثورة 25 يناير ـ إن مصر تشهد حاليا حوارا مجتمعيا صريحا يتسم بالمكاشفة بين أبناء الوطن وقياداته، مستشهدا بمؤتمرات الشباب الدورية، والتي عقدت آخرها في مدينة أسوان خلال الأسبوع الجاري بحضور رئيس الجمهورية.

ودعا حمدي، ، أبناء الجالية بضرورة تكاتف جهودهم في الخارج مع الجهود التي تُبذل في الداخل، والعمل بروح الفريق وليس الفرقاء، وعدم الالتفات إلى من يشيعون مُناخًا من السلبية يهدم ولا يبني، والنظر بإيجابية تجاه حركة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليًا.

وأضاف أن السفارة في الرياض بالتنسيق مع المكتب الثقافي المصري عازمة على إطلاق نشاطات مكثفة هذا العام، عبر تقديم برنامج ثقافي شامل لربط أبناء الجيل الثالث من المقيمين في السعودية بتاريخ بلدهم العريق، وتعريفهم أولًا بأول بالمستجدات التي تشهدها الساحة المصرية حاليًا، داعيًا إياهم من ناحية أخرى إلى الترويج للسياحة المصرية عبر الأوساط الأجنبية التي يعيشون فيها.

من جانبهما ، أوضح ممثلا البنك الأهلي المصري وبنك مصر بالرياض كافة الجهود لتنفيذ هذه المبادرة ، ولإجراء تحويلات المصريين عبر قنواتها الشرعية، والإجابة على كافة الاستفسارات في هذا الشأن.

كما رحب رموز الجالية المصرية بهذه المبادرة ، وتعاهدوا على الترويج لها بين مختلف فئات الجالية المصرية.

ومن جانبها ، أكدت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أهمية المبادرة التى طرحها السفير ناصر حمدى سفير مصر بالسعودية، لتحويل المصريين فى المملكة 90 دولارًا شهريًا لمصر، مؤكدة ضرورة أن يحذوا كل السفراء حذوه وتشجيع المصريين فى الخارج على تحويل الدولارات للقاهرة.

وأضافت ـ في تصريحات لها ـ أن حال تنفيذ المصريين بالمملكة لهذه المبادرة سيساهم ذلك فى تقليل قيمة الدولار بشكل كبير فى السوق وهو ما سينعكس على أسعار السلع، مؤكدة ضرورة أن يكون للمصريين فى الخارج دول فى التحويلات، والمساهمة فى دفع عجلة الاقتصاد.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة