تقرير : الشركات الصينية تلتزم بأنشطة الـCSR” وشروط الإفصاح عنها

تقرير : الشركات الصينية تلتزم بأنشطة الـCSR” وشروط الإفصاح عنها
27 / 09 / 2018

كشف تقرير حديث أن الشركات الصينية تفي بالتزاماتها حيال أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات من خلال تدريب المواهب وحماية حقوق الموظفيين المحليين في المناطق التي تنتشر فيها.

وأظهر تقرير مجلة “إرنست يانج نافيجتور” أن ما يقرب من 90 في المائة من الشركات الصينية المدرجة ضمن قائمة فورتشن جلوبال 500 لعام 2018 ، التزمت بأداء المسئولية المجتمعية للشركات على أساس منتظم .

وأضاف التقرير أن من بين أكثر من 3460 شركة مدرجة في سوق الأسهم الصينية ببكين ، قامت حوالي 800 شركة بالإفصاح في تقريرها السنوية عن ممارسات المسئولية المجتمعية للشركات ، وهو ما يمثل حوالي ربع الإجمالي.

وبحسب موقع جلوبال تايمز فإن الشركات الصينية ساعدت في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الكثير من البلدان الأفريقية ومن بينها كينيا ، حيث قامت الشركة الصينية للاتصالات والإنشاءات (CCCC) بتنفيذ أنشطة للمسئولية المجتمعية في تلك البلد من خلال تدريب المواهب وحماية حقوق الموظفين المحليين.

وساهمت الشركة في مشروع سكك ​حديد مومباسا ـ نيروبي، حيث لم تساعد CCCC فقط على تحسين كفاءة النقل وخفض التكاليف اللوجستية ، ولكنها أيضا أولت أهمية كبيرة لاحترام وحماية حقوق الموظفين المحليين.

وخلال عام 2017 ، قامت الشركة بتدريب أكثر من 18000 من المواهب الفنية والإدارية و 2000 من المواهب ذات الصلة بالسكك الحديدية ، ورعت 100 من الكينيين للحصول على التعليم الجامعي لاسيما في هو متعلق بقطاع السكك الحديدية.

ويرى تقرير إرنست يانج أن الشركات الصينية المشاركة اتخذت إجراءات لموازنة الفوائد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية في البلدان التي تعمل بها خلال السنوات الخمس الماضية.

وقال التقرير إن التزام الشركات الصينية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات ساعد في الحد من مخاطر الاستثمار ، وتعزيز النفوذ العالمي والقدرة التنافسية وتحسين الصورة للمؤسسات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة