«سيلكون فالي» تطرح خارطة طريق للشركات المتعثرة مجتمعيا

«سيلكون فالي» تطرح خارطة طريق للشركات المتعثرة مجتمعيا
07 / 12 / 2017

أصدرت مؤسسة «سيلكون فالي» المجتمعية تقرير حديث تحت عنوان «أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة: كيف ومتى ولماذا ستساعد في إرشاد الأعمال التجارية».

وأكد التقرير على الدور الحيوي التي تلعبه التنمية المستدامة في تطوير الأعمال، وأيضا تحديد خريطة الشركات نحو أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في 2030، وفقا لما ورد عن موقع «سي إس أر واير».

وبرغم أن أن الخبراء يظنون أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يمكنها أن تفتح تريليونات الدولارات في القيمة السوقية الجديدة، إلا أن جدول الأعمال مازال مجهول لأغلب المؤسسات.

وقال ستوارت بوردن ،نائب رئيس المسئولية المجتمعية بمؤسسة فالي، “إن أهداف التنمية المستدامة حديثة العهد ومازالت العديد من الشركات تحاول معرفة ما تعنيه الأهداف لشركاتهم، ويأمل أن يضع رجال الأعمال خططا تساعد في دعم وحدوث تغيير حقيقي في المجتمع”.

وأضاف أنه باستخدام الأدوات المناسبة يمكن للشركات أن تسخر قدرتها على الابتكار والشراكات الاستراتيجية والتمويل لتزيد تأثيرها في جعل العالم مكانا أفضل بحلول عام 2030، مشيرا إلى أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ستستخدم الأهداف لوضع إطار لسياستهم على مدى العقد القادم، حيث أن العديد من الشركات لديها القدرة على التنفيذ، لكنهم لا يعرفون كيفية البدء.

وأوضح أنه خلال العقد الأخير ساعدت «فالي» ما لايقل عن 100 شركة في الاستفادة من الأعمال الخيرية في مواجهة التحديات المحلية والعالمية، ومن خلال هذا التقرير ترغب الشركة في مساعدة الشركات في أخذ خطوة أخرى مواءمة مع دفع العالم نحو مستقبل أكثر إشراقا.

وكشف التقرير عن سبب أهمية أهداف التنمية المستدامة للقطاع الخاص، كما ذكر كيفية إدخال هذه الأهداف في جدول الأعمال، وكذلك قدم التقرير نصائح للعمل المجتمعي ودراسة حالة لبعض الشركات الأمريكية الكبرى مثل سيسكو وماريوت إنترناشونال وكيمبرلي كلارك، حيث يكشف التقرير للشركات الصغيرة والكبيرة عن الأدوات التي سيحتاجونها للبدء.

ويذكر أن مؤسسة سيلكون فالي المجتمعية تقدم الحلول الخيرية المبتكرة للمشكلات الصعبة، كما تعمل على إشراك المانحين والشركات المتعاملة معها في تغيير العالم إلى مكان أفضل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة