تقرير : شركات هندية تنفق 50% من أموال الـCSR على التعليم وتنمية المهارات

تقرير : شركات هندية تنفق 50% من أموال الـCSR  على التعليم وتنمية المهارات
17 / 10 / 2018

أنفقت عشر شركات كبرى في الهند ما إجماليه 3306 كرور روبيات (الكرور يعادل 10 ملايين روبية) على أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات خلال العام 2018 بنسبة زيادة تتراوح بين 6 إلى 8 في المائة مقارنة بالعام السابق عليه الذي سجل 3160  كرور روبية.

وبحسب تقرير لمؤسسة NGOBOX ، الذي قام بتحليل نفقات المسئولية المجتمعية للشركات لنحو 359 شركة ـ فإن الشركات هي Reliance Industries و HDFC Bank و Wipro و Tata Steel و NTPC و Indian Oil Corporation & ONGC ، حيث رفعت مخصصات الـ CSR في السنة المالية 2018.

وأشار التقرير إلى أن تلك الشركات مدرجة على قوائم بورصة بومباي للأوراق المالية.

وكانت الميزانية التقديرية للمسئولية الاجتماعية للشركات لهذه الشركات الـ 359 بلغت 9553.51 كرور روبية في حين بلغ الإنفاق الحالي على المسئولية المجتمعية للشركات 8875.93 كرور روبية. وهذا يمثل ثلاثة أرباع إجمالي نفقات المسؤولية المجتمعية للشركات في الهند

وكانت شركة ريلاينس للصناعات هي الجهة الأعلى التي أنفقت أكثر من ميزانية المسئولية المجتمعية للشركات.

وزاد عدد المشاريع بنسبة 25 في المائة عن العام السابق ، ما يؤكد جدية الشركات لأنها تسعى إلى مطابقة متطلبات المسئولية المجتمعية وشفافيتها.

تلقت ولايات ماهاراشترا وكارناتاكا وجوجارات معا أكثر من 25 في المائة من إجمالي صندوق المسئولية الاجتماعية للشركات في الهند ، وتلقت الولايات الشمالية الشرقية من ناغالاند وميغالايا وميزورام وتريبورا أدنى تمويل للمسؤولية الاجتماعية للشركات حتى الآن.

وزاد تمويل المسئولية الاجتماعية للشركات في مجالي التعليم وتنمية المهارات بنسبة 50 في المائة من السنة المالية ليصل إلى تصل إلى 3،121 كرور روبية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة