تكريم مكتبة الأسكندرية لدورها الرائد في الثقافة العربية

تكريم مكتبة الأسكندرية لدورها الرائد في الثقافة العربية
25 / 04 / 2017

تسلم الدكتور خالد عزب ، رئيس قطاع المشروعات في مكتبة الأسكندرية ، درع تكريم خاص من الشيخ محمد العبدالله ، وزير شؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت ، والوزير المكلف بالإعلام ، في إطار فاعليات ملتقى الإعلام العربي.

ويعود هذا التكريم إلى الدور المهني المميز لمكتبة الأسكندرية ودورها الرائد في الثقافة العربية المعاصرة، كما يذكر ماضي الخميس الأمين العام لمنتدي الاعلام العربي، والذي أكد أن مكتبة الأسكندرية تلعب دورا حاسما لصالح الثقافة العربية في الفضاء الرقمي، خاصة مشريعها التي تخفز علي القراءة عبر شاسة الموبايل.

وقال الدكتور خالد عزب  ، في جلسة خاصة عن مكتبة الأسكندرية بملتقى الإعلام العربي ترأستها الإعلامية بروين حبيب ـ أن مكتبة الاسكندرية زارها ما يزيد علي مليون زائر في عام ٢٠١٦، وزار مواقعها علي شبكة الانترنت ما يزيد علي المليار في العام ٢٠١٦، وأكد أن مكتبة الأسكندرية ستطلق في ٢٠١٧ أكبر مشروع عربي لأرشفة وتوثيق تاريخ العرب، وإنها وثقت الكتابات الاثرية في سورية في مشروع نفذه أحد الباحثين المتعاونين مع المكتبة.

وكشف عزب أن مكتبة الأسكندرية انتجت عدد من الأفلام التسجيلية والعلمية والبرامج وأنها الآن بصدد شراكات دولية ومحلية في هذا المجال، مشيرا إلى أنها بدأت برامج موسعه للتفاعل المباشر مع الباحثين والقراء عبر شبكة الإنترنت.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة