تنامي أرصدة الـ”سي إس ار” بحسابات البنك التجاري الدولي

تنامي أرصدة الـ”سي إس ار” بحسابات البنك التجاري الدولي

يلتزم البنك التجاري الدولي تجاه كل من المجتمع وبيئة العمل التي تنشط تعاملاته خلالها ، وتلعب المسئولية المجتمعية دورا أساسيا داخل أروقة البنك، كما أن أعمال البنك تؤثرعلى البيئة المحلية وتمس حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء مصر ، ومن خلال هذا التوجه الفريد أصبح البنك التجاري أحد رواد الـ”سي إس ار” ، والتي تقوم على سبعة مجالات رئيسية.

بالنسبة لرعاية المواهب شارك البنك التجاري الدولي في رعاية “سمبوزيم القاهرة لنحت حديد الخردة”، وذلك تشجيعا من البنك للمواهب الفنية التى تستلهم المعادن مصدرا لها لخلق أعمال فنية، كما تعاون البنك مع إدارة الفنون الجميلة بوزارة الثقافة المصرية، لكي يحتضن جيلا جديدا من الفنانين الصغار الموهوبين ، وفي إطار هذا التعاون ، أقيمت مسابقة ومعرض لهؤلاء الشباب لعرض أعمالهم الفنية تحت رعاية البنك التجارى الدولى، كما أتى إسهام آخر من البنك التجاري الدولي في عالم الفنون الرفيعة عبر رعايته للجمعية المصرية “الفلهرمونية”، والتي تقدم أعمالا موسيقية كلاسيكية.

وللعام السابع على التوالي، قام البنك التجاري الدولي بمواصلة شراكته الممتدة مع “Enactus” والمعروفة سابقا باسم “سايف”، كي تقوم بترويج حلول مهنية وعملية بين الشباب لمعاونتهم على الوصول إلى حلول مستدامة لتحسين أوضاع المجتمعات الفقيرة والمحتاجة، ويقود هذه المبادرة طلاب، أكاديميون، وعاملون في مجال الأعمال، حيث تطبق المعايير المهنية والاحترافية لحل مشاكل المجتمعات الفقيرة سواء الحاجات الاقتصادية أو الاجتماعية، وهي عملية لا تفيد فقط المحتاجين، ولكن أيضا تساعد الطلاب على تطوير قدراتهم القيادية، تعليمهم روح الفريق، مهارات العروض التقديمية، الإتصال، والتواصل بشكل عام، وذلك بالتزامن مع تطوير شعورهم بالانتماء والمسئولية تجاه مجتمعاتهم.

وتعاون البنك مع مستشفى سرطان الأطفال 57357 والسفارة الكندية بمصر، وشارك متطوعون من البنك التجاري الدولي في سباق “تيري فوكس” بطول 4كم، وذلك حول سور الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذهبت جميع عوائد هذه الاحتفالية إلى مركز الأبحاث بمستشفى 57357.

وعلى صعيد مواز ، لعب البنك التجاري الدولي دورا في حملات التبرع بالدم لعدة سنوات، وذلك كي نساهم في مواجهة الاحتياج الدائم لنقل الدم في مصر، وقام البنك تحت رعاية وزارة الصحة، بتنظيم حملة للتبرع بالدم استمرت على مدار ثلاثة أيام في عدد من فروع البنك في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك تشجيعًا للموظفين على التبرع.

ويعمل البنك التجاري الدولي على إطلاق العديد من مبادرات الاستدامة بناء على إلتزامه المستمر بتطبيق المزيد من الممارسات صديقة البيئة.

وتأسست مؤسسة البنك التجاري الدولي عام 2010 كمنظمة غير هادفة للربح، مسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي تحت رقم 588 لعام 2010، وتهدف إلى رفع مستوى الخدمات الصحية والغذائية للأطفال المحرومين في مصر، وتركز مؤسسة البنك التجاري الدولي على المبادرات  التي تحقق التنمية المستدامة وتؤدي إلى نتائج إيجابية على المدى الطويل.

وبعد النجاح الذي حققته المؤسسة في 2011، قرر المساهمون زيادة النسبة المئوية الممنوحة للمؤسسة من صافي الأرباح السنوية للبنك التجاري الدولي من 1 ٪ إلى 1.5 ٪ ، وكل التبرعات التي تم جمعها تم توجيهها نحو تنفيذ مشاريع التنمية لصالح الأطفال.

تقدم مؤسسة البنك التجاري الدولي مساهمات قيمة في مجال صحة الأطفال وتغذيتهم من خلال مبادرات عديدة، بما في ذلك تجديد وتحديث البنية التحتية للمستشفيات، شراء المعدات الطبية، وتوفير العلاج الجراحي والطبي للأطفال الأيتام.

وشهدت مؤسسة البنك التجاري الدولي توسعًا للأنشطة والمبادرات خلال الأعوام الماضية، لتشمل مناطق جديدة في جميع أنحاء مصر، فعلى سبيل المثال لا الحصر، وفرت المؤسسة جهاز الأشعة المقطعية لمستشفى سرطان الأطفال 57357، والذي سيساعد الأطباء والجراحين في التحديد والتخطيط لإزالة الخلايا السرطانية خلال العمليات الجراحية، هذا بالإضافة إلى مشروع لفحص العيون الذي يستهدف محافظات صعيد مصر، ضمن القوافل الطبية التي تسعى البنك في زيادتها، حيث يتم خلالها إجراء الفحوصات الطبية للعيون مجانا لـ158,400 طالب وطالبة، كما تم تغطية نفقات إجراء 227 عملية جراحية معقدة للعيون، و50 عملية قلب مفتوح للأطفال، وحوالي 10 عمليات لحالات الحروق للأطفال.

ومن أبرز أنشطة المؤسسة أيضا افتتاح كل من وحدة قسطرة القلب للأطفال بمستشفى الباطنة التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس، ومعمل البحوث بمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب، واستمرت المؤسسة في تنظيم حملات التبرع بالدم، حيث استطاعت جمع أكثر من 600 كيس دم من خلال 21 حملة للتبرع بالدم، والتي ساهمت في إنقاذ حياة أكثر من 1800 شخصًا، كما نجحت المؤسسة أيضًا في توفير سترات الشتاء الثقيلة لـ50,000 طفل في سبع محافظات.

وتوجت جهود وإنجازات مؤسسة البنك التجاري الدولي بجائزة “أفضل بنك في المسئولية الاجتماعية” من مؤسسة بانكر أفريقيا، حيث فازت المؤسسة بتلك الجائزة في نهاية شهر مايو 2016، تقديرًا لممارسات المسئولية الاجتماعية التي تتبعها المؤسسة وتنفذها في إطار سياسات ومشروعات البنك.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة