تنفيذًا لمبادرة «سكن لكل المصريين».. شراكة بين صندوق الإسكان الاجتماعى و QNB الأهلي لدعم التمويل العقاري لمحدودي الدخل

تنفيذًا لمبادرة «سكن لكل المصريين».. شراكة بين صندوق الإسكان الاجتماعى و QNB الأهلي لدعم التمويل العقاري لمحدودي الدخل

وقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري شراكة جديدة مع QNB الأهلي، بهدف دعم و تعزيز التعاون المشترك في مجالات التمويل العقاري للمواطنين ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

وتأتي هذه الشراكة تنفيذًا للمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”.

وقام بالتوقيع على البروتوكول مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ومحمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن QNB الأهلي يعد أحد أهم شركاء الصندوق لتمكين المواطنين ذوي الدخل المحدود من تملك مسكن لائق، مضيفة أن البنك سيوفر في هذه المرحلة مبلغ 2 مليار جنيه ليصبح إجمالي مبلغ التمويل العقاري من البنك لعملاء الصندوق 5 مليار جنيه مصري.

ومن جانبه، أوضح محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، إن توقيع بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي يأتي استكمالًا للجهود التي بذلها الجانبان لتوسيع نطاق عمليات دعم التمويل العقاري لجميع العملاء.

وأعرب عن تقديره للدور الذي يقوم به صندوق الإسكان في تلبية احتياجات الشباب الطامحين الحصول على وحدات سكنية في مختلف المحافظات، مشيرًا إلى حرص QNB الأهلي على دعم مبادرات التمويل العقاري منذ انطلاقها تماشيًا مع توجيهات البنك المركزي المصري.

وأضاف “بدير”، أن البنك حقق نجاحًا استثنائيًا في قطاع التمويل العقاري الذي حقق نموًا بنسبة 67% في عام 2022، حيث بلغت محفظة التمويلات العقارية 5.5 مليار جنيه يستفيد منها أكثر من 24.000 عميلاً، بالإضافة إلى طرح قروض عقارية مصممة للاستجابة لمتطلبات العملاء وباقة من الخدمات والمنتجات المصرفية لدعم تمويل العقارات، مشددًا على خطة البنك في تعزيز خدمات التمويل العقاري للأفراد على المدى القريب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة