«تنمية المشروعات»: دعم المرأة وتمكينها اقتصاديًا من أهم محاور استراتيجية الجهار بالمرحلة الحالية

«تنمية المشروعات»: دعم المرأة وتمكينها اقتصاديًا من أهم محاور استراتيجية الجهار بالمرحلة الحالية

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن دعم المرأة وتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا من أهم محاور استراتيجية الجهاز في هذه المرحلة، لمساعدتهن على المشاركة في تنمية المجتمع، بالإضافة إلى تحقيق مردود اقتصادي يساعد السيدات على رفع مستوياتهن المعيشية.

وأضافت «جامع»، أن دعم المرأة سيتم من خلال توفير التمويل اللازم للمشروعات الخاصة بالسيدات والفتيات سواء من خلال التمويل المباشر أو من خلال شركاء التنمية من البنوك والجمعيات الأهلية، مع التوسع في تقديم الخدمات غير المالية ممثلة في خدمات تدريبة وفنية جديدة ومتطورة لتشجيع المرأة المصرية علي ريادة الأعمال والدخول في العمل الحر.

وأشارت إلى أن الجهاز ممثلًا في القطاع المركزي للخدمات غير المالية، يقوم حاليًا بتنفيذ برنامج دعم سيدات الأعمال بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبتمويل من صندوق التحول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتابعت، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز ودعم مفهوم ريادة الأعمال لدى المرأة المصرية من أجل دعم التنمية الاقتصادية، ومساعدتها على رفع مستواها المعيشي من خلال تطوير مشروعات صغيرة أو متناهية في الصغر، بالإضافة إلى فتح آفاق للتكامل بين مشروعاتهن، بما يؤدى إلى الارتقاء بمستوى المشروعات وتعزيز قدراتها بما يؤثر على ربحية وإنتاجية وتسويق تلك المشروعات.

ولفتت إلي أن البرنامج قد قام بتقديم تدريب علي ريادة الأعمال لعدد 357 سيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات أعمال استشارية في التسويق والإدارة لعدد 145 عميلة، بالإضافة إلى إتاحة تمويل بحوالي 37 مليون جنيه من خلال مكاتب الجهاز لعدد 33 من السيدات والفتيات الذين شاركوا في دوراته التدريبية، بالإضافة إلى تقديم حزمة من الخدمات غير المالية لعدد 25 عميلة.

وأوضحت «جامع»، أنه يجري الآن تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج والتي تنتهي في ابريل 2019، وتتضمن محافظات « القاهرة، الجيزة، 6 اكتوبر، حلوان، القليوبية، الغربية، أسيوط، سوهاج، الاسكندرية، الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، المنيا، الدقهلية».

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة