«تنمية الوضع الاقتصادي للمرأة في الصعيد» ورشة عمل بسوهاج

«تنمية الوضع الاقتصادي للمرأة في الصعيد» ورشة عمل بسوهاج

نظم الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بالتعاون مع مديرية الزارعة واستصلاح الأراضي بسوهاج ورشة عمل بمشروع تنمية المهارات الحرفية وتعزيز الوضع الاقتصادي للمرأة في صعيد مصر.

وشهد الجلسة الافتتاحية للمشروع، اللواء عصام العلقامي، سكرتير عام المحافظة، الدكتورعلي حزين، عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة ستفانيا كريتي، المنسق الدولي للمشروع بمعهد سيام باري.

وأوضح «العلقامي»، أن الهدف من المشروع تحسين الحالة الاجتماعية والاقتصادية للسيدات الريفيات بالمجتمعات الأكثر احتياجا، وذلك عن طريق قدراتهن علي إنتاج وبيع منتجات غذائية وغير غذائية بجانب رعاية أطفالهن وأسرهن.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود بين التدريب والتعليم والبحث العلمي التطبيقي، حيث إن التعاون يوفر استجابات واقعية وملموسة للاحتياجات المحلية التي يتم تجميعها من المجتمعات الريفية.

وأضاف حزين، أن المشروع يسعي أن تصبح السيدات قادرات علي تحديد واتخاذ القرار بشأن مشاريعهن الخاصة، وامتلاكهن للقدرات الفنية اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات وتشكيل مجموعات عمل، لتبدأ تلك السيدات بالفعل في إنتاج منتجات عالية الجودة تطرح بالأسواق المحلية والخارجية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة