توصيات قمة مصر الثانية لحلول الأعمال تحت شعار «سد الفجوة».. تفاصيل

توصيات قمة مصر الثانية لحلول الأعمال تحت شعار «سد الفجوة».. تفاصيل

أكد مصطفى زمزم، رئيس قمة مصر الثانية لحلول الأعمال، على أهمية الاستفادة من التنافسية التي اتاحتها انخفاضات قيمة العملة المصرية مقارنةً بالعملات الأجنبية، مشيرًا إلى ضرورة العمل على زيادة الحصيلة التصديرية من المنتجات المصرية، وهي فرصة ذهبية لابد من استغلالها في الوقت الحالي.

وأضاف خلال إعلانه عن توصيات القمة، أنه لابد من الاستفادة أيضًا من القطاع المصرفي وغير المصرفي في دعم محركات الاقتصاد، وكذلك دور جهات التمويل الدولية وشركات الاستثمار المباشر، وصناديق الاستثمار، بالإضافة إلى مسرعات الأعمال لدعم الصناعة المحلية، والمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.

وأكد “زمزم”، على أهمية العمل معًا للخروج باستراتيجيات وبناء نماذج أعمال أكثر مرونة قادرة على تخطي وامتصاص الأزمات، فضلاً عن توفير فرص للنمو من خلال تبني حلول مبتكرة.

ولفت إلى ضرورة خلق آليات تطوير سلاسل الإمداد والتوريد وتوطين التكنولوجيا والابتكار لخلق فرص جديدة.

ونوه رئيس قمة مصر الثانية لحلول الأعمال إلى العمل على تشجيع الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، والعمل على دمجها بالاقتصاد الرسمي كأحد آليات تحسين ونمو الاقتصاد ذاته.

كما أكد على ضرورة تضمين استراتيجيات عمل قطاعات الاقتصاد المختلفة من خلال محاور ترتكز على التكنولوجيا المالية كونها هامة للمستقبل، وذلك لتمكين مجتمع الأعمال في مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة