تويوتا تكشف النقاب عن أول سيارة تستخدم وقود الهيدروجين السائل عالميا

تويوتا تكشف النقاب عن أول سيارة تستخدم وقود الهيدروجين السائل عالميا

كشفت شركة “تويوتا” النقاب عن أول سيارة في العالم تستخدم وقود الهيدروجين السائل تحت طراز “GR Corolla H2″
مما يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام بعد استخدام غاز الهيدروجين في عام 2021.
وتم إطلاق GR Corolla H2 ، التي أدخلتها شركة Toyota والتي تعمل بالهيدروجين السائل ، في 2023 Fuji 24 Hours of Super Taikyu ENEOS Series ، والتي أقيمت في الفترة من 27 إلى 28 مايو المنصرم بوقود الهيدروجين السائل.
ويعمل الهيدروجين السائل بشكل أسرع وأكثر كفاءة ، حيث يمكن إعادة التزود بالوقود مثل المركبات التي تعمل بالبنزين ، ولم تعد هناك حاجة إلى مبردات لتبريد الهيدروجين ، ونتيجة لذلك ، يمكن أن تكون مساحة تركيب المحطة المطلوبة ربع الحجم من ذلك لمحطات الهيدروجين الغازي.
ويمكن إعادة تعبئة الوقود الهيدروجين السائل بنفس الطريقة التي تعمل بالبنزين بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه لم تعد هناك حاجة للضغط عند التعبئة ، يمكن ملء العديد من المركبات على التوالي.
وقالت الشركة في بيان:”لقد نجحنا أيضًا في تقليل وزن السيارة بأكثر من 50 كجم خلال الشهرين الماضيين ، مما أدى إلى تجاوزها لأوقات دورات كورولا المجهزة بمحرك الهيدروجين عندما شاركت لأول مرة في مايو 2021 باستخدام وقود الهيدروجين الغازي”.
وأضاف البيان: “لقد واصلنا التطوير وقمنا بإدخال تحسينات على المرونة من خلال أنشطة رياضة السيارات الخاصة بنا بدعم من العديد من شركائنا في مواجهة هذا التحدي ، وقد أتاح لنا ذلك الدخول في سباق فوجي 24 ساعة”.
تم تغيير نظام إمداد الوقود في السيارة إلى نظام الهيدروجين السائل بالتزامن مع التغيير من الهيدروجين الغازي إلى الهيدروجين السائل.
ومع ذلك ، يجب الاحتفاظ بالهيدروجين السائل في درجات حرارة أقل من -253 أثناء التعبئة والتخزين. ووضع اللوائح لخزانات الهيدروجين المركبة على المركبات ، وستواصل تويوتا العمل على التغلب على هذه التحديات بالتعاون مع شركائها في مجالات الإنتاج ، نقل واستخدام الهيدروجين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة