تُركز على الاستدامة.. إتمام ثاني أكبر عملية توريق في تاريخ السوق المصري بقيمة 15 مليار جنيه

تُركز على الاستدامة.. إتمام ثاني أكبر عملية توريق في تاريخ السوق المصري بقيمة 15 مليار جنيه

نجح البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) في إتمام ثاني أكبر عملية توريق في تاريخ السوق المصري بقيمة 15 مليار جنيه، مع التركيز على الاستدامة.

وقد تم تنفيذ العملية بالتعاون مع “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة”، واستفادت من الشراكة مع شركتي “الأهلي فاروس” و”سي أي كابيتال”.

وأكد عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي – مصر، أن البنك يتبوأ مكانة رائدة بين المؤسسات المصرية المدعومة للمشروعات القومية، والتي تهدف إلى دعم التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

وتم تنفيذ الإصدار الثاني من برنامج التوريق بالتركيز على الاستدامة، بالتعاون مع شركتي “الأهلي فاروس” و”سي أي كابيتال”، وتم تمويله بواسطة محفظة حقوق مالية تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وبلغت القيمة الإجمالية للعملية 15 مليار جنيه، وتعد جزءًا من برنامج إصدارات متعددة بقيمة إجمالية تصل إلى 30 مليار جنيه.

وقسمت السندات إلى أربع شرائح، وتم تغطية قيم كل شريحة على النحو التالي: 1.3 مليار جنيه للشريحة الأولى، 3.9 مليار جنيه للشريحة الثانية، 4.8 مليار جنيه للشريحة الثالثة، و5 مليار جنيه للشريحة الرابعة. تم تحديد آجال مختلفة لكل شريحة تتراوح بين 1 و7 سنوات.

وتلقت العملية استجابة قوية من المستثمرين، وشهدت إقبالًا كبيرًا على الاكتتاب.

وقام البنك التجاري الدولي بأدوار متعددة في العملية، بما في ذلك المنسق العام والمستشار المالي ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قناة السويس وبنك قطر الوطني.

وتهدف عملية السندات إلى دعم تطوير مناطق الاستدامة والتنمية المستدامة في مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة