ثلاثة محاور على رأس أولويات كريدي أجريكول في المسؤولية المجتمعية

ثلاثة محاور على رأس أولويات كريدي أجريكول في المسؤولية المجتمعية

أطلق بنك كريدي أجريكول مبادرة المسؤولية المجتمعية للشركات في 2012،بناء على قناعة بأن المسؤولية المجتمعية للشركات هي جزء لا يتجزأ من جميع أعمال المجموعة.
وتركز استراتيجية كريدي أجريكول مصر في المسؤولية المجتمعية على 3 محاور رئيسية هي التعليم، الصحة والبيئة.
وإيمانا بأهمية المسئولية الاجتماعية والتزام البنك بالمشاركة في شتى المبادرات التي من شأنها دعم المجتمع، أعلن العام الماضي عن تأسيس مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية الإجتماعية.
وتشارك المؤسسة في تنمية المجتمع، من خلال مبادرات تقوم المؤسسة بتنفيذها بنفسها أو من خلال شركاء متخصصين من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.
 التعليم
يؤمن البنك بأن التعليم أداة هامة لتنمية الناس ويعمل أيضاً كدرع لحمايتهم من تحديات المستقبل، ويقوم كريدى أجريكول بهذا الصدد برعاية 191 مدرسه مجتمعية في صعيد مصر والتي توفر التعليم لحوالي 6000 طالب وطالبة.
كما يقوم البنك بتمويل وتجديد وتحسين الفصول الدراسية، وتوفير مكاتب وكراسي وجميع التكلفة المطلوبة لإدارة المدرسة.
وفي هذا الإطار انشأ كريدى أجريكول 5 مدارس جديدة في محافظة أسيوط، بالإضافة إلى تحمل التكلفة الخاصه بتشغلها، كما يقوم موظفين من فروع صعيد مصر بالمشاركة في الزيارات الميدانية للمدارس ومتابعتها.
كما يساهم البنك برفع مستوى الفصول الدراسية في المدارس المحلية في أمبابة لتوفير أجواء تعليمية صحية للطلاب وقام أيضا بمشروع تمويل فصول محو الأمية للبالغين، ومنها مدرسة مصطفى كامل التي تم تجديدها بالكامل منها تجديد الفصول ودورات المياه، بجانب 25 فصل محو الأمية والذى يخدم 375 طالب و يوفر التعليم الأساسي الذى يؤهل الكبار إلى الانتقال إلى المرحلة الإعدادية والثانوية بعد ذلك
الصحة
يعمل البنك على رفع مستوى العيادات المجتمعية في أمبابة وتجهيزها بأحدث المعدات لتقديم خدمة طبية لائقة وانسانية للفقراء المقيمين هناك، وساهم البنك في تجهيز العيادات بأحدث المعدات الخاصة، كما أنشأت عيادة العيون، عيادة الأسنان، التي تخدم أكثر من 400 مريض مجانا في الشهر بالإضافة إلى غرفة عمليات العيون التي خدمت حوالي 1000 مريض.
البيئة
من أجل تطوير وبناء منطقة سكنية صحية وملائمة للمعيشة، قام كريدي أجريكول بمشروع  تنظيف القمامة من منطقة أمبابة وغرس الأشجار لتكرير هواء نقي وتم إزالة 1500 طن من القمامة من الأحياء الفقيرة  تماما.
كما قام كريدى أجريكول بمبادرة لتوصيل مياه الشرب إلى المنازل المعدومة في صعيد مصر، وهذه المشاريع توفر للفقراء ترف بسيط من المياه الجارية النظيفة، وقد بدأ المشروع في عام 2013 بـ500 منزل.
وتعد البيئة من المحاور الأساسية للمسؤولية المجتمعية للشركات في كريدى أجريكول، و لذلك فقد صمم المقر الرئيسي الجديد  للبنك على أسس توفير الطاقة، واستهلاك كمية أقل من المياه، وتوليد نفايات أقل وتوفير مستويات أعلى من الجودة والراحة في الأماكن المغلقة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة