جابرييلا أندريا: نعمل لتقديم الدعم اللازم لتجسيد الاستدامة في السوق المالي

جابرييلا أندريا: نعمل لتقديم الدعم اللازم لتجسيد الاستدامة في السوق المالي

قالت جابرييلا أندريا – كبير المسؤولين الفنيين في فريق الطبيعة في مبادرة تمويل برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP FI)، إن العمل الذي نقوم به يتعلق بالطبيعة والتنوع الحيوي، حيث نعمل مع القطاع المالي لتقديم دعم لتجسيد الاستدامة في السوق المالي لدينا 500 عضو من البنوك وشركات التمويل في العالم، وتمثثل أكثر من 100 تريليون دولار أمريكي.
وأضافت جابريلا، خلال كلمتها في الملتقى الـ 14 للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، أن هناك بعض الإرشادات قمنا بوضعها لجمع المؤسسات المالية والقطاع الخاص للمشاركة في مجموعات عمل للتحول نحو اقتصاد أكثر خضرة، وهناك امتثالًا عالميًا من قبل القطاع المالي، وواصلت: “قمنا بجمع 150 من المؤسسات المالية للحكومات العالمية للمشاركة في الوصول إلى اتفاق عالمي خاص بالتنوع الحيوي”.
وواصلت: “إذا ما نظرنا إلى التنوع الحيوي في مصر، فيعتبر البحر الأحمر أحد المناطق الساخنة التي تمثل التنوع الحيوي حيث يمتلك البحر الأحمر مجموعة متنوعة من الأسماك تعكس التنوع الحيوي، وهذا الأمر نجده في مصر فقط وليس في أي مكان في العالم.
وأكملت: “نجد أيضًا بعض الحيوانات مثل النمر العربي ونجده هنا فقط وهو يتعرض لانقراض ويعكس أهمية الحفاظ على التنوع الحيوي، بجانب العديد من الحيوانات تظهر كيف نجد هنا كائنات لا يمكن أن نراها في مناطق أخرى على مستوى العالم مما يظهر الانفرادية البيئية”.
وأشارت: “عندما نتحدث عن التنوع الحيوي، فنتحدث عن النباتات الفاعلة وكل الكائنات الحية في البرية والبحر وكل مكان، وعندما نتحدث عن الطبيعة نتحدث عن نظم دعم تسمح وتدعم التنوع الحيوي في البيئة البحرية”.
من ناحية أخرى يمكن أن نرى أناس وكائنات حية تجعل الطبيعة تبدو مثل هذا الشكل الجيد، كل كائن حي على الأرض وفي الطبيعة يساهم في هذا التنوع الحيوي وفي كل الجوانب الحياتية الأخرى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة