جامعة أسيوط تعلن إقامة مؤتمرها الطبي لأول مرة في السودان نوفمبر المقبل

جامعة أسيوط تعلن إقامة مؤتمرها الطبي لأول مرة في السودان نوفمبر المقبل
13 / 08 / 2018

 

أعلن الدكتور طارق الجمال القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، عن قرار إدارة الجامعة بإقامة المؤتمر السنوي السابع لجمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم في العاصمة السودانية في نوفمبر القادم.

وأوضح الجمال، في بيان للجامعة اليوم، أن المؤتمر هو أول انعقاد لمؤتمر طبي يخص جامعة أسيوط ويكون في ضيافة دولة السودان الشقيقة.

من جانبها أوضحت الدكتورة سوزان سلامة أستاذ ورئيس قسم أمراض الصدر بجامعة أسيوط ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر ينطلق أولًا من العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر ثم ينتقل في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر إلى العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، والدكتورة سمية أبو كشوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدولة السودان، والدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان بمصر، والدكتور بحر إدريس أبو قردة وزير الصحة بالسودان.

وأضافت سلامة، أن جامعة أسيوط تواصل تعاونها في عقد المؤتمر للعام السابع مع جامعتي أسوان وجامعة النيلين، والمقرر أن يشهد مشاركة حشد كبير من رؤساء الجامعات من الجانبين المصري والسوداني وعمداء كلية الطب من الجانبين وأساتذة الطب المتخصصين وحشد من الأطباء بمختلف مستشفيات وزارة الصحة من دولتي مصر والسودان.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة