جامعة أسيوط توافق على إنشاء أول مخبز لمرضى حساسية القمح بالمستشفى الجامعي

جامعة أسيوط توافق على إنشاء أول مخبز لمرضى حساسية القمح بالمستشفى الجامعي
11 / 06 / 2018

 

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، عن موافقة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، على إنشاء أول مخبر مخصص لمرضى حساسية القمح «السيلياك»، والمقرر إنشاءه بمستشفيات جامعة أسيوط، وذلك لخدمة ذلك النوع من المرضى من داخل المستشفى وخارجها من أفراد المجتمع المحيط.

من جانبه، أشار الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، أن تكلفة المخبز من المتوقع أن تقارب 150 ألف جنيه، وسوف تتكفل الجامعة بمصاريف الإنشاء وتتعاون جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر بتوفير التجهيزات والمعدات اللازمة لعمل المخبز.

من جهته، أكد الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة السابق، ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر، على اهتمام الجمعية بالمساهمة في تجهيز المخبز، والذي يعد الأول من نوعه لخدمة مرضى حساسية لبروتين الجلوتين، والموجود في القمح والشعير، والذي يمكن الإصابة به في أي مرحلة عمرية من الطفولة إلى الشيخوخة، والتي قد تصل عند الأطفال 1.06% وعند البالغين إلى 1.2%، كما يمكن أن تزداد قابلية مرضى السكري والعته المغولي، بالإصابة بحساسية القمح بنسبة تتراوح من 5 إلى 10% .

وأضاف الدكتور حسن صلاح، أن الجمعية لازالت تتلقى تبرعات أهل الخير من داخل وخارج الجامعة، في مقر الجمعية بقطاع خدمة المجتمع بالمبنى الإداري، على حساب رقم 3000/1/364 بنك مصر فرع جامعة أسيوط.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة