جامعة المنصورة تطلق مسابقة «حلول ريادة الأعمال للتعايش مع كورونا»

جامعة المنصورة تطلق مسابقة «حلول ريادة الأعمال للتعايش مع كورونا»

أطلقت جامعة المنصورة المسابقة الأولي من تحدي الأعمال السنوي لعام ٢٠٢٠ تحت عنوان «حلول ريادة الأعمال للتعايش مع كورونا»، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويعد تحدى الأعمال السنوى مسابقة سنوية أطلقتها جامعة المنصورة لجمع كل أفكار التى تساهم فى حلول من شأنها تشجيع الشباب على إيجاد حلول للتحديات التى تواجه العالم والدولة المصرية دائما والبحث عن كل ما هو جديد إيمانًا بدعم الدولة المصرية لأفكار الشباب فى هذا العام نظرًا لما يمر به العالم من الوباء العالمى كوفيد 19.

وقررت الجامعة أن يكون محور المسابقة هو التعايش مع هذا الفيروس، بهدف مشاركة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الجهاز الإدارى بالجامعات والمشاركة بأفكار من شأنها مساعدة الجميع علي التعايش مع هذا الوباء.

وتمر المسابقة بمراحل مختلفة من مرحلة الأفكار وحتى تقديم الدعم الكامل لها وانتهاء باختيار الأفكار الفائزة ودعم الأفكار القابلة للتنفيذ.

وتصل قيمة جوائز المسابقة إلى خمسين ألف جنيه، بالإضافة إلى رعاية الشركات للأفكار الفائزة، وسيتم تنفيذ المسابقة ودعم باقي المجالات من خلال شركات أخرى، وسيقوم بتحكيم الأفكار نخبة من الأكاديميين ورجال الأعمال والإعلامين.

ويشرف على المسابقة الدكتور أحمد أنور العدل منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، الدكتور أحمد رمضان الشيخ مدير المركز الجامعي للتطوير المهني التابع للجامعة الأمريكية، والدكتور محمود أبو المجد مدير مركز الابداع والابتكار بجامعة المنصورة وبالتعاون مع الادارة العامة لرعاية الطلاب واتحاد طلاب الجامعة وطلاب من اجل مصر.

يتم تقديم الأفكار من خلال منصة تم إنشائها من قبل جامعه المنصورة لتلقي الافكار

abc.mans.edu.eg

تلقي الأفكار علي المنصة مفتوح من الآن حتي 10/10/2020.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة