«جايكا»: ندعم الدولة المصرية في تحقيق رؤية 2030 وأهداف التنمية المستدامة

«جايكا»: ندعم الدولة المصرية في تحقيق رؤية 2030 وأهداف التنمية المستدامة

أكدت ميادة مجدي، ممثل مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية بمصر -جايكا، أن الهيئة تعمل على دعم الدولة المصرية على تحقيق رؤيتها 2030 واستراتيجيتها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتة إلى أن تحقيق التنمية المستدامة أصبح الآن ضرورة ملحة لنجد بيئة تنموية وبمشاركة أيضًا مؤسسات القطاع الخاص، وتوفير بيئة أكثر جدوي وأكثر تنافسية داخل السوق المصري.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية “محركات الاقتصاد الأخضر” بالملتقي الثالث لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر تحت عنوان “التمويل المستدام والاستثمار الأخضر.

وأضافت أن “جايكا” قامت بالتعاون مع قطاعات حكومية هامة مثل قطاعات كل من وزارة الكهرباء والبيئة، مشيرة إلى أيضأ الهيئة قامت بعقد عدد من الشراكات مؤخرًا بشكل مباشر مع عدد من المؤسسات القطاع الخاص.

وأكدت على أهمية التمويل المستدام، وأنه من أهم أولويات “جايكا”، مضيفًا أنه ستقوم بالمساهمة دائمًا لدعم وتحقيق اهداف التنمية المستدامة وتوفير المعايير البيئية.

وأوضحت أن مساعدة الهيئة للمؤسسات القطاع الخاص، من الآليات الهامة لها، وتقوم بتقديم الدعم بأشكال متنوعة من خلال التمويلات للمشروعات، أو دراسة جدوي لمؤسسات القطاع الخاص لبناء مشروعاتهم بطريقة صحيحة حتي تكون أكثر كفاءة وتعطي نتائج ايجابية.

وأشارت إلى أن مؤسسات القطاع الخاص لديها الآن اقبال كبير جدًا نحو الحد من آثار السلبية على البيئة والانبعاثات الكربونية، ولفتت إلى أن الهيئة قامت أيضًا بتقديم الدعم الفني لعدد من الوزارات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة