«جمعة»: «تحيا مصر» عالج 21 ألف مريض من فيروس سي.. وسنستكمل رحلة الانتصارات

«جمعة»: «تحيا مصر» عالج 21 ألف مريض من فيروس سي.. وسنستكمل رحلة الانتصارات

أعلن الدكتور على جمعة، عضو اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أنه تم علاج 21 ألف مريض من فيروس سي بمحافظة الشرقية، وذلك بإجمالي تكلفة قدرها 28 مليون جنيه مصري، كما تم عمل مسح طبي لعدد 26 ألف مريض.

وأشار جمعة خلال احتفالية صندوق تحيا مصر، التي تم إقامتها بمحافظة الشرقية يوم الأثنين الماضي، إلى أن الانتصارات السالف ذكرها، تمثل كحجر الأساس في تحقيق التنمية المستدامة، حيث استطاع الصندوق أن يطور بعض القرى الأكثر احتياجا، كما وفر فرص العمل والمسكن.

وأوضح أن هذا العمل المجتمعي يندرج تحت رؤية الصندوق «مشاركة الناس للناس» لتحقيق التنمية المستدامة، حيث يعد الصندوق نموذجا للتنمية الشاملة المستدامة والمتكاملة، وذلك وفقا لما ورد عن الموقع الرسمي لـ«تحيا مصر».

ويذكر أن الصندوق أقام بعض المشروعات الصغيرة للشباب ضمن برامج التشغيل، والتي تضمنت مشروع سيارات تاكسي لـشخص بواقع 12.8 مليون جنية، بالإضافة إلى مشروع سيارات النقل المبرد حمولة 1.5 طن بلغت تكلفتها الإجمالية 700 ألف جنيه.

كما وزع سيارات النقل المبرد حمولة 5 طن بتكلفة 700 ألف جنيه، كذلك تم تقديم الدعم المالي لعدد 24 مستفيد من مشروع إعادة تدوير مخلفات قش الأرز بإجمالي تكلفة قدرها 750 ألف جنيه.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة