جمعية “التطوير والتنمية” تطلق “جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني” للعام الثاني

جمعية “التطوير والتنمية” تطلق “جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني” للعام الثاني
بقلم admin

أطلقت “جمعية التطوير والتنمية”جائزة “التميز لمنظمات المجتمع المدني” للعام الثاني على التوالي، بهدف المساهمة في بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني لتكون أحد سواعد البناء والتنمية بالمجتمع المصري، وذلك من خلال تكريم النماذج الناجحة ونشر ثقافة إدارة المشروعات بكفاءة وصولًا للتنمية المستدامة.

وقال بيير صبرى مدير مركز دعم قدرات المجتمع المدني بجمعية التطوير والتنمية إن الهدف من جائزة التميز للجمعيات الأهلية هو رفع ودعم قدرات جمعيات المجتمع المدني، وتشجيعهم على العمل بشكل جيد والاستفادة من مجهوداتهم.

وأوضح أنه سيتم تحديد جوائز مالية وعينية ومنح تدريب للفائزين، واختيار الفائزين بعد المرور على جميع لجان التحكيم، مشيرًا إلى أن هناك ثلاث جمعيات ستحصل على الجائزة المالية، وتعد قيمة الجائزة للمركز الأول 100 ألف جنيه، والمركز الثاني 75 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 50 ألف جنيه،  و8 جمعيات آخرى ستحصل على الجوائز العينية.

وتأسست جمعية التطوير والتنمية كجمعية أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح، في نوفمبر 1998، بفكر يهدف إلى تنشيط العمل في مجال تنمية الموارد البشرية وبقناعة تامة لمجموعة من أبناء مصر آمنوا بالدور الحيوي، الذي يمكن أن تلعبه الجمعيات الأهلية في دعم مجتمعاتها اجتماعيًا واقتصاديًا، ولذا تهدف الجمعية إلى رفع قدرات الإنسان المصري سواء كانت مشاركته وإسهامه من خلال القطاع العام أو القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدني، وذلك من خلال تحديد الاحتياجات ووضع وتنفيذ برامج التدريب المتعددة بدءً من حديثي التخرج وحتى القيادة التنفيذية.

وأطلقت جمعية التطوير والتنمية جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني عام 2016، وتم الإعلان عن الجمعيات الفائزة خلال حفل كبير بحضور الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، حيث تم تسليم جوائز مالية للجمعيات الحاصلة على المراكز الأولى الثلاثة وحصلت 7 جمعيات على جوائز عينية وشهادات تقدير.

و فيما يتعلق بخطوات المسابقة ستقوم المنظمات بملء استمارة التسجيل على الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية www.pdf-eg.org/award، وعن شروط المسابقة والحصول على الجائزة ستتمكن كل الجمعيات من الحصول على دليل الجائزة والذي يقوم بشرح كل التفاصيل والمراحل، وكذلك المستندات التي يجب توافرها للترشح للجائزة من خلال الموقع الخاص بالجمعية، وأيضًا يمكن استلام الدليل من مقر الجمعية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة