جمعية شباب الأعمال : نسعى لتنمية منطقة محور قناة السويس

جمعية شباب الأعمال : نسعى لتنمية منطقة محور قناة السويس
20 / 01 / 2017

تنظم الجمعية المصرية لشباب الأعمال وبمشاركة من اتحاد الصناعات المصرية، مؤتمر “محور قناة السويس بين الفرص والتحديات الاستثمارية”، بحضور الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 22 من شهر يناير.

سيناقش المؤتمر بصفة عامة خطة المشروعات القومية التي تهدف إلى تنمية الدولة بشكل كامل، وبالأخص مشروع تنمية منطقة قناة السويس، التي تجذب الاستثمار العالمي لمصر، وجعل المنطقة داخل إطار التنافسية العالمية، للمستثمر المصري والأجنبي، لخلق فرص لتنمية أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة، لضمان استمرارها في سوق العمل.

ومن جانبه، أوضح أحمد مشهور، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن المؤتمر يتبنى أهمية دور المجتمع المدني، ودور مجتمع الأعمال في تنمية مشروع قناة السويس، حتى يكتمل تكاتف القوى لتحقيق النتائج المتوقعة من مشروع بهذا الحجم ولشرح عوائد وفرص الاستثمار المتاحة، مؤكدا أن هذا يتيح لمصر العودة بقوة إلى خريطة الاستثمار العالمية.

وأضاف أحمد عبد الجواد، عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن هذا المؤتمر يعكس رغبة مجتمع الأعمال والاقتصاد في إلقاء مزيد من الضوء على أحد أهم المشروعات القومية التي تتبناها الدولة للنهوض بالصناعة والتجارة الحرة وكذلك الخدمات اللوجيستية، والتي تأتي ضمن رغبة مجتمع الأعمال المصري في المشاركة لتحقيق التنمية الشاملة لمصر.

وفي نفس السياق، أكد المهندس مروان السماك، رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، أن مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة من المشروعات القومية بالغة الأهمية، ومن المتوقع أن تقود مرحلة التنمية الاقتصادية خلال العشر سنوات القادمة وللعمل على توفير فرص للاستثمار والتشغيل وتقديم تنمية حقيقية لها قوة كبيرة في دعم القاعدة الصناعية المصرية وتنمية قطاع الصناعة واللوجيستيات في مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة