“جمعية مصطفى محمود” مركز خيري مكتمل الأركان

“جمعية مصطفى محمود” مركز خيري مكتمل الأركان

تقدم جمعية مصطفى محمود الخيرية الخدمات الاجتماعية بمختلف أنواعها ، من خدمات ثقافية و علمية ودينية وأنشطة صحية، بالإضافة إلى رعاية الأسر والطفولة و الأمومة.

وتسعى الجمعية إلى القيام بهذا الدور المجتمعى بشكل دائم ، ويأتى ذلك عن طريق المساعدات المالية والعينية التى تقدمها للمرضى ،وتقديم المعاشات للفقراء والمستحقين ،بالإضافة إلى إقامة مستشفيات خيرية ومراكز طبية تضم كافة التخصصات الطبية بأجور رمزية، فضلا عن إقامة مركز لتدريب الفتيات على الإشغال اليدوى.

واستكمالا لدورها الخيرى تهتم الجمعية دائما بإقامة موائد الرحمن لإفطار الصائمين فى رمضان، وتوزيع زكاة الفطر على المحتاجين، وتوزيع الأضاحى فى عيد الأضحى المبارك.

ولاتنس الجمعية كفالة الطفل اليتيم ماديا ورعايته صحيا واجتماعيا ،وتعمير المساجد متعددة الخدمات، وتزويدها بكافة الاحتياجات من ادوات و أجهزة وصيانة وإصلاحات وتجديدات.

وفي هذا الاطار تسعى الجمعية دائما لنشر الثقافة الدينية، وذلك عن طريق تنظيم الندوات الدينية والمحاضرات، وتوفير المكتبات الثقافية و العلمية و الدينية، بالإضافة لتيسير إجراءات الحج والعمرة، و إقامة مرصد فلكى و تنظيم دروس و محاضرات فى علم الفلك و العلوم المختلفة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة