جهاز تنمية المشروعات: حريصون على حل المشاكل التي تعيق مشروعات الشباب

جهاز تنمية المشروعات: حريصون على حل المشاكل التي تعيق مشروعات الشباب

 

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز حريص على تذليل كافة الصعوبات والمشاكل التي يواجهها الشباب خلال تنفيذ مشروعاتهم.

وأضافت «جامع»، خلال كلمتها بجلسة «التشغيل والحد من البطالة»، ضمن فاعليات منتدى الشباب المقام بمكتبة الإسكندرية، إن استراتيجية الجهاز خلال المرحلة المقبلة ترتكز على التوسع والتنويع في مجالات التمويل لتخدم كافة قطاعات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى تقديم العديد من التيسيرات المالية وغير المالية بما يساهم في إتاحة فرص عمل للشباب وتشجيعه على الدخول في مجال العمل الحر.

وأشارت إلى أن ثقافة العمل الحر إحدى محاور استراتيجية الجهاز التي تتماشى مع توجيهات الدولة نحو تهيئة بيئة محفزة على الابتكار والتطوير، علاوة على إتاحة التمويل والدعم الفني الملائم، وكذلك توفير الأدوات اللازمة للابتكار والمواهب مما يؤدى إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات صغيرة ذات مردود اقتصادي لهم وللمجتمع بدلًا من السعي خلف الوظائف التقليدية.

وحول الأنشطة التنموية التي قام بها جهاز تنمية المشروعات في محافظة الاسكندرية صرحت نيفين جامع بأن الجهاز في الفترة منذ 1992 حتى 31/12/2017 قام بتمويل ما يقرب من 48 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بإجمالي تمويل وصل إلى 1.2 مليار جنيه، مما أتاح أكثر من 100 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى المنح التي قدمها الجهاز لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة ومشروعات التنمية المجتمعية والبشرية بالأسكندرية والتي بلغت حوالي 131.7 مليون جنيه اتاحت نحو 17 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

وأوضحت «جامع»، أن الجهاز خلال عام 2017 قام بضخ نحو 195مليون جنيه لتمويل حوالي 8 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر لأبناء الاسكندرية أتاحت أكثر من 13 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى إتاحة منح بما يقرب من4 مليون جنيه لتمويل مشروعات التنمية المجتمعية أتاحت حوالي 126 ألف يومية عمل.

يذكر أن جهاز تنمية المشروعات قد شارك في كافة مؤتمرات الشباب التي عقدت في محافظات مصر وقام خلالها بعرض الخدمات التي يقدمها للشباب والفرص المتاحة لهم لبدء مشروعاتهم وأنواع الدعم المساندة التي يقدمها الجهاز في مختلف المجالات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة