«جهينة».. هدف «الربح» لم يسقط من ذاكرتها «المسئولية الاجتماعية» تجاه المواطن المصري

«جهينة».. هدف «الربح» لم يسقط من ذاكرتها «المسئولية الاجتماعية» تجاه المواطن المصري
06 / 03 / 2017

تدرك «جهينه» أن نجاح أي شركة أو مؤسسة يقوم على خلق وتعزيز القيم المشتركة، وذلك من خلال المزج بين الاستراتيجيات التجارية والمسئولية الاجتماعية، بهدف تحقيق المنفعة لجميع الأطراف ذات الصلة والمساهمة في تحسين حياة أبناء المجتمعات المحلية الأشد احتياجًا للدعم والمساندة.

ومن ثم لا يجب الخلط بين مفهوم المسئولية الاجتماعية الذي يقوم على تقديم المنح والإسهامات المالية لمساعدة المجتمعات المحلية، ومفهوم تعظيم القيم المشتركة الذي يتمثل في دراسة الفرص الجديدة التي من شأنها تحقيق المردود الإيجابي للأسواق والمجتمعات والأفراد.

وقدمت شركة “جهينة” مثالًا يحتذى به في إطلاق المبادرات ذات المردود الإيجابي المستدام على المجتمعات المحلية، سواء عن طريق مساندة المشروعات إلى المساهمة في بناء المستشفيات العامة التي يفتقر إليها المجتمع المصري.

ومن هنا، جاء إيمان الشركة بأن تزويد المزارعين بالإمكانات اللازمة وتعميق درايتهم بمجال صناعة الألبان يعد أمرًا لا غنى عنه لتحسين وتنمية عمليات الشركة وقطاع المواد الغذائية بوجه عام، وأثمر ذلك عن إطلاق برنامج تدريب ابتكاري يهدف إلى دعم المزارعين المحليين من خلال تثقيفهم وتعميق درايتهم فيما يخص تعزيز أدائهم وحل القضايا المتعلقة بالزراعة.

كما تعتز جهينه برعاية مستشفى بهية لسرطان الثدي للسيدات، وهي أول مستشفى مصرية تتخصص في الاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان، وقد قامت جهينه بتخصيص منحة كبيرة خلال هذا العام لدعم المستشفى، بالإضافة إلى العمل عن كثب مع مؤسسي المستشفى من أجل التوعية بمرض سرطان الثدي والتعريف بأهمية اكتشافه في مرحلة مبكرة.

وتهدف المستشفى إلى زيادة الوعي بأهمية الاكتشاف المبكر للمرض وعلاج سرطان الثدي، إلى جانب تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية بما في ذلك التصوير التشخيصي والعلاج الكيميائي والعلاج الطبيعي والعلاج الإشعاعي، بالإضافة إلى متابعة الحالة النفسية للمرضى وعائلاتهم، وعلاوة على ذلك تسعى المستشفى لافتتاح مركز لأبحاث السرطان خلال الفترة القريبة المقبلة.

وساهمت “جهينه” في تجديد العيادات الخارجية بمستشفى جامعة عين شمس من خلال تغطية كامل تكاليف تجديد وتطوير العيادات التي تبلغ مساحتها الإجمالية ألفين متر مربع وتقوم بمعالجة حوالي 20 ألف مريض شهريًا.

وشاركت “جهينه” خلال عام 2014 بالتعاون مع مؤسسة “شفاء” وهي واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية في مصر، لإنشاء مستشفى “شفاء الأورمان” لمدينة الأقصر، والتي تمثل المركز الأول من نوعه المتخصص في علاج الأورام بصعيد مصر، كما أن المنطقة لا تحظى بالبنية المناسبة لمشروعات الرعاية الصحية، وكان من المقرر الإنتهاء من المشروع في نهاية عام 2016.

وتهدف مستشفى “شفاء الأورمان” إلى تخفيف المعاناة على مرضى السرطان بمنطقة الصعيد عبر توفير مركز طبي متخصص في علوم الأورام ومزود بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية.

كما تقوم شركة “جهينه” بدعم منظمة “ايناكتس”، وهي منظمة دولية غير هادفة للربح، تقوم بتشجيع مختلف مبادرات ريادة الأعمال وتقديم مجموعة من البرامج لطلبة الجامعات الحكومية والخاصة من أجل إشراكهم في مشروعات التنمية المجتمعية وتعزيز روح التعاون مع أبرز القادة على الساحة الأكاديمية ومجتمع الأعمال المصري.

وفي ضوء حرص الشركة على تنمية وتطوير منطقة الصعيد بمصر، قامت جهينه خلال عام 2015 برعاية ودعم فريق “ايناكتس” جامعة أسيوط خلال المسابقة القومية السنوية لأفضل المشروعات التنموية، من خلال حثهم على العمل الابتكاري وتشجيعهم على الفوز، وقد حصد الفريق المركز الثاني على مستوى الجمهورية، حيث يعد ذلك الإنجاز البارز نتاجًا واضحًا للجهود المبذولة وحجم الدعم الذي قدمته الشركة.

الجدير بالذكر، أن الشركة حصلت على جائزة “التنمية المستدامة” خلال عام 2015 من مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات المصرية، والتي تعكس قوة مبادرات المسئولية الاجتماعية التي تطلقها الشركة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة