«جهينه» تستهدف تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 31.8% بحلول 2026

«جهينه» تستهدف تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 31.8% بحلول 2026

أعلنت شركة جهينه للصناعات الغذائية، عن استهدافها لتقليل الانبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 31.8٪ من انبعاثات مكافئ ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2026.

وجاء ذلك خلال النسخة الثانية من التقرير الذي أصدرته الشركة لقياس البصمة الكربونية، والذي يعرض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري (GHG) الناتجة من عمليات الشركة المختلفة بدءًا من المزارع والتصنيع وصولاً إلى التوزيع والمقر الإداري.

ويأتي ذلك في إطار جهود الشركة لقياس وتخفيض إسهاماتها من انبعاثات الغازات الدفيئة الصادرة في كافة المواقع التابعة لها إعمالاً بالهدف رقم 12 و13 من أهداف التنمية المستدامة وهما الاستهلاك والإنتاج المسؤولان والعمل المناخي.

وكشف التقرير أن الحصة الأكبر من إجمالي الانبعاثات الكربونية لعام 2020 كانت لقطاع المزارع بنسبة 65٪ من إجمالي الانبعاثات، وشمل ذلك العمليات والنشاطات في المزارع المملوكة وغير المملوكة لشركة جهينه يليها التصنيع بنسبة 28٪.

وأوضح التقرير أن الانبعاثات الناتجة عن المخازن ومراكز التوزيع والمقر الإداري أقل من 10٪ من البصمة الكربونية للشركة.

وقالت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه، إن مواجهة تغير المناخ هي مسئولية مشتركة تقع على عاتق كل فرد في المجتمع، لذلك تولي جهينه اهتمامًا كبيرًا، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما في ذلك الهدف رقم 13 “العمل المناخي”.

وأكدت على حرص الشركة على قياس مدى ارتباط أنشطتها بتحقيق هذه الأهداف، وذلك في إطار جهودها لتحسين كفاءة الطاقة وخفض استهلاك الموارد في عملياتنا المختلفة مع تبنى مصادر متجددة للطاقة والتحول إلى الاقتصاد الدائري.

وأضافت أن «جهينه»، تمكنت هذا العام من مقارنة أداء أعمالها فيما يتعلق بسنة الأساس لتقييم التقدم الذي تحرزه في ذلك الإطار، وقد اتضح ان الشركة استطاعت تقليل الانبعاثات الناتجة من كل طن من منتجاتها بنسبة 9.3٪ مقارنة بسنة الأساس.

واستكملت بأن الشركة دائمًا ما تسعى إلى الحفاظ على البيئة والحد من أي أضرار سلبية بكافة السبل وباستخدام أحدث التكنولوجيات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة