جوجل يشارك الأباء الاحتفال بعيدهم السنوي

جوجل يشارك الأباء الاحتفال بعيدهم السنوي
21 / 06 / 2017

احتفل جوجل ـ أكبر محرك بحثي عبر الإنترنت ـ اليوم الأربعاء بيوم الأب العالمي الذي يوافق 21 يونيو من كل عام ، عن طريق تغيير شعاره إلى مجموعة من الرسوم لنبات الصبار في إشارة إلى جلد الأباء وتحملهم المشاق من أجل توفير سبل الراحة والعيش الكريم لذويهم.

ويوم الأب العالمي بمثابة احتفال عالمي اجتماعي، يشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية.

جاءت فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب من فتاة تدعي «سونورا لويس سمارت دود» ،من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.

وأرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت، وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.

جدير بالذكر أنه يتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم، فمنهم من يحتفل به في الخامس من يونيو، ومنهم من يحتفل به في 19 من يونيو، ومنهم من يحتفل به 21 من يونيو كما هو الحال اليوم، وأول يوم أب تم الاحتفال به ، كان في مدينة سبوكين 19 يونيو(جوان) عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة