“جيلدان اكتيف وير”: تمكين المرأة والتعليم وحماية البيئة ثلاثية الـCSR

“جيلدان اكتيف وير”: تمكين المرأة والتعليم وحماية البيئة ثلاثية الـCSR
15 / 08 / 2018

ذكرت شركة “جيلدان اكتف وير” ، المدرجة بمؤشر داو جونز الصناعي في بورصة وول ستريت الأمريكية ـ أن الأولويات الرئيسية والالتزامات المستقبلية التي تنتهجها في أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات تتمثل في تمكين المرأة والتعليم وحماية البيئة.

وأضافت الشركة ـ وفقا لتقريرها السنوي للمسئولية المجتمعية للشركات لعام 2017ـ أن التقرير تم إعداده متماشيا مع معايير مؤسسة GRI.

وقالت كلوديا ساندوفال ، نائبة رئيس شركة لقطاع المواطنة ـ “لقد قمنا هذا العام بإعادة ضبط أولوياتنا الاستراتيجية ، استنادا إلى تقييم مادي واسع النطاق مع أصحاب المصلحة لدينا. كما ركزنا على أهداف محددة للتنمية المستدامة للأمم المتحدة كجزء من رؤية أكبر للتأثير على التغيير في حماية الكوكب ورفاهية السكان”.

وأكدت التزام الشركة حيال موظفيها البالغ عددهم 50000 موظف في جميع أنحاء العالم فيما يتعلق بتقديم الأجور العادلة ، وإنشاء برامج مستدامة تخلق تأثيرات إيجابية لموظفيها وعائلاتهم والمجتمعات التي تعمل فيها. إلى جانب توفير أكثر من مليوني ساعة للتدريب والتطوير خلال العام الماضي.

وأشارت إلى أن الشركة قدمت أكثر من 181 ألف استشارة طبية مجانية ، و4.8 مليون دولار أمريكي للنقل المجاني و 15.8 مليون دولار أمريكي في وجبات الطعام المدعومة للموظفين.

ونظرا لأن التنوع والشمول دعامة مهمة للشركة ، فقد اتبعت مجموعة Gildan مجموعة متنوعة من المبادرات المصممة لتوفير فرص التنمية للمرأة ، بما في ذلك برنامج تمكين المرأة ومبادرات بالتعاون مع مؤسسة “World Vision Honduras”.

ولفتت إلى أن الشركة تلتزم بإشراك ودعم النساء في تطوير مهاراتهن القيادية في حياتهن المهنية والشخصية. واليوم ، تملأ النساء أكثر من 42٪ من مناصب الشركة الإدارية.

وفي عام 2017 ، نجحت الشركة في خفض كثافة استخدام المياه لكل كيلوجرام من الإنتاج بنسبة 10٪ من خلال استمرار الاستثمار في التقنيات الجديدة والابتكار. واعترافا بقيمة هذا المورد الهام ، قامت الشركة بتجريب العديد من المشروعات البحثية للحد من أحمال استخراج المياه من خلال إعاد معالجة المياه المستخدمة مرة أخرى ، هذا بالإضافة إلى الحد الكبير من استهلاك الطاقة في عملياتها

وأكدت التزام الشركة بخلق تأثيرات اقتصادية إيجابية في المناطق التي تتجاوز نطاق عملياتها. في عام 2017 ، اشترت الشركة بماقيمته 150 مليون دولار أمريكي من موردين محليين ومنحت أولوية توظيف للمواهب المحلية.

كما استثمرت في تطوير البنية التحتية في مجتمعاته المحلية لدعم الصحة والتعليم. في هندوراس ، ساهمت الشركة بمبلغ أكثر من نصف مليون دولار من أجل تجديد وحدة للأطفال حديثي الولادة في مستشفى ماريو ريفاز في سان بيدرو سولا ، هندوراس. حيث سيوفر هذا المرفق الجديد الرعاية والخدمات لأكثر من 3000 رضيع ، سنويا ، لمعالجة كل من الأمراض الحادة والمزمنة.

ومن خلال حملة “American Apparel® Pencils of Promise” ، ساهمت الشركة بأكثر من مائتي ألف دولار أمريكي للمساعدة في زيادة الوعي ودعم محو الأمية للأطفال ، وبناء مدارس جديدة ، وتحسين البنية التحتية وتقديم الدعم للمدرسين في غواتيمالا وغانا.

وفي إطار الدعم الإضافي لتعليم الشباب في البلدان النامية ، تبرعت الشركة بمبلغ 75 ألف دولار أمريكي لبرنامج “Room to Read®” لتنفيذ برنامج لتعليم الفتيات في بنغلاديش ، وأنشأت مكتبة وبرنامج محو الأمية في إحدى المدارس في دكا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة