حافلة «فكرتك شركتك» تبدأ رحلتها لطريق التنمية والابتكار

حافلة «فكرتك شركتك» تبدأ رحلتها لطريق التنمية والابتكار

بدأت حافلة فكرتك شركتك رحلتها من مقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بصلاح سالم، والمقرر لها أن تجوب محافاظات مصر كافة، للبحث عن أفكار مشروعات الشباب المميزة وتدعيمها.

شركتك هو برنامج أعمال للشركات الناشئة، ويهدف إلى تحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر، ودعم وتمكين رواد الأعمال المصريين من بناء شركات ناشئة قادرة على المنافسة عالمياً.

وتستثمر “شركتك” في أفكار المشاريع الابتكارية من خلال برنامجها البالغ مدته 4 شهور في الدورة الواحدة، يتم العمل خلالها بصورة مكثفة مع فرق العمل المشاركة في البرنامج على إكسابهم جميع المهارات اللازمة لهم خلال دورة حياة المشروع، بدءً من مرحلة الفكرة وحتى مراحل التوسع والنمو والتخارج.

وبنهاية كل دورة يُعقد يوم العرض (Demo Day) تحظى فيه الفرق المشاركة بفرصة لعرض نماذج مشاريعهم الأولية أمام مجموعة كبيرة من المستثمرين.

ويتخطى شركتك فكرة كونه برنامج تسريع أعمال، بل هو فرصة تفتح أمام الشباب العديد من الأبواب للاستفادة من الدعم المقدم في تحويل فكرتك المبتكرة إلى شركة ناجحة ومزدهرة.

وتسطيع المتقدم خلال فترة البرنامج بناء وتطوير قدراته ومهاراته الريادية والاستفادة من المعرفة والخبرة الطويلة لفريق عمل “شركتك” وشبكته الكبيرة من المرشدين والمستثمرين ورواد الأعمال الناجحين داخل مصر وخارجها، وفي حال كان المتقدم  وفريقه من أفضل العناصر المشاركة في البرنامج سيتاح لديه إمكانية السفر وقضاء فترة إعاشة مجانية في أهم المدن بالخارج للتعرف على أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال.

فضلاً عن تكوين علاقات أعمال كبيرة تضم عدد كبير من أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية والكوادر في مجال ريادة الأعمال واكتساب المهارات والخبرات التي تدفع به وبالشركة إلى آفاق جديدة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة