حاكم دبي: مصر هي المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي

حاكم دبي: مصر هي المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي

ثمن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع في دولة الإمارات ، مشاركة جمهورية مصر العربية في مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه السابع.

وسطر حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” ـ تويتر سابقا ـ “شارك 17 مليون طالب مصري، في مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه السابع، والذي تقيمه دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، وحاكم دبي”.

وتابع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “احتفلت مصر الحبيبة اليوم بمشاركتها في أكبر مسابقة للقراءة في العالم، حيث يشارك فيه أكثر من 17 مليون طالب مصري من 35 ألف مدرسة في هذا المسابقة، ستبقى مصر العروبة “.

وأضاف “مصر الأدب والقراءة هي المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي، كل الشكر للقائمين على التحدي في  جمهورية مصر العربية من وزارة التربية والتعليم ومن الأزهر الشريف، حفظ الله مصر وشعبها وقيادته”.

جدير بالذكر أن تحدي القراءة العربي من أكبر المشروعات العربية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع الطلاب  على القراءة في العالم العربي، كما يلتزم أكثر من مليون طالب بقراءة أكثر 50 مليون كتاب خلال العام الدراسي.

ويهدف تحدي القراءة العربي، إلى ترسيخ ثقافة القراءة باللغة العربية كلغة تواكب جميع أشكال الآداب والعلوم والمعارف، وتعزز الحراك القرائي والمعرفي بشكل شامل، كما يشجع الأجيال الصاعدة على استخدام اللغة العربية في حياتهم اليومية، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي وتطوير آليات التعبير عن الذات بلغة عربية صحيحة، وآليات الاستيعاب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة