حسن مصطفى:معايير الاستدامة الأساس الذي يرتكز عليها أي نموذج أعمال ناجح

حسن مصطفى:معايير الاستدامة الأساس الذي يرتكز عليها أي نموذج أعمال ناجح

أكد حسن مصطفى ، الرئيس التنفيذي للملتقى الثاني عشر للمسئولية المجتمعية ، أن معايير الاستدامة هي الأساس الذي يرتكز عليه أي نموذج أعمال ناجح ويهدف إلى تحقيق الربح.

وأضاف مصطفى ـ خلال كلمته في جلسة المجتمع المدني يتحدث إلى العالم على هامش فعاليات الملتقى الثاني عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة المقام في الاقصر ـ أنه تم إنشاء منصة “سي إس آر مصر”، لتكون منصة تفاعلية لجميع أطراف التنمية بدلا من العمل بطريقة الجزر المنعزلة وليحدث التكامل بين المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص ،وليتمكن الناس على أرض الواقع من معرفة المجهودات التي تحصل فيما يخص ملف التنمية المستدامة.

وأوضح أن المجتمع المدني في مصر يعتبر المحرك الرئيسي لتحقيق أهداف الاستدامة بشكل مباشر و غير مباشر، مثلا كرتونة الطعام والحماية من برد الشتاء وتوفير السكن الكريم دي تنمية مستدامة، فكل مجهود هدفه تنموي فهو بيصب في أهداف التنمية المستدامة حتى لو الأمم المتحدة نسيت تذكره في الأهداف الـ 17.

وقال “إحنا بنشوف احتياجاتنا وبنصيغها مع قدراتنا، ومصر النهاردة عندها استراتيجية مصر 2030 مبنية وفقاً للأهداف الوطنية لجمهورية مصر العربية”.

وتابع “نشوف مصر تقدر تستفاد إزاي من التجارب الخارجية في تقديم حلول مبتكرة لعلاج التحديات التي نواجهها، فهذا سبب نجاح الموديل وتأثيره على الأطراف المعنية”.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة