حسن مصطفى : معايير النمو الحالية لاتتحقق إلا بتطبيق الاستدامة الاجتماعية والبيئية

حسن مصطفى : معايير النمو الحالية لاتتحقق إلا بتطبيق الاستدامة الاجتماعية والبيئية

قال حسن مصطفى ، الرئيس التنفيذي لشركة سي إس آر إيجيبت ، إنه الوقت الحالي يشهد العديد من التحديات المتعلقة بكوكب الأرض بشكل عام ، مشيرا إلى أنه فيما مضى كان الحديث حول الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية وصولا إلى الجانب البيئي.

وأكد مصطفى ـ خلال كلمته في  الملتقى الرابع لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر: من الرؤية الى التطبيق ، اهتمام مصر بملف المتغيرات المناخية منذ 1956 ، وهو ماليس بجديد على الحكومة المصرية ، والشركات الداعمة للملف منذ السبعينات.

وأضاف مصطفى أن معايير النمو في الماضي كانت اقتصادية فقط تتسم ببعض جوانب الحماية الاجتماعية، إلا أنه في الوقت الحالي  النمو لا يتحقق إلا بتطبيق الاستدامة البيئية والاجتماعية.

ولفت إلى الطفرة الهائلة التي تشهدها مصر حاليا فيما يتعلق بالمشروعات المستدامة وهو مايظهر في مشروعات بنبان للطاقة الشمسية في أسوان ومشروعات الاستزراع السمكي.

وأكد على أهمية القطاع الخاص له دور كبير في المشاركة الفعالة مع الدولة المصرية، وفي خلال ثلاث سنوات هناك  طفرة في ملف التنمية المستدامة ، حيث تم تطوير كل مبادرات التنمية المجتمعية ومنها مباردة مراكب رزق والتي هدفها توفير فرص عمل للصيادين وتحسين مستوى معيشتهم.

وأشار إلى أن البعد البيئي جزء رئيسي في كل المبادرات مع شركائنا التنمويين كمؤسسة صناع الخير ، مؤكدا أن الدولة لديها فرصة عظيمة تتمثل في استضافة مؤتمر cop27 نوفمبر القادم في شرم الشيخ.

وثمن دور وزارة التضامن على رأسها الدكتورة نيفين القباح والتي تدعم أي فكرة مفيدة للبلد، كما أن الدولة المصرية لديها مجتمع مدني قادر على تلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجا.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة