رائد عمل تطوعي لـ”سي إس ار” : نحلم بتأسيس أول بنك لألبان الأطفال بالمجان

رائد عمل تطوعي لـ”سي إس ار” : نحلم بتأسيس أول بنك لألبان الأطفال بالمجان

في ظل الأزمة الأخيرة التي شهدتها ألبان الأطفال وارتفاع أسعارها وشحها بالأسواق ، تنامت لدى مجموعة من الشباب فكرة مشروع خيري يهدف لزيادة التكافل الاجتماعي بين طبقات المجتمع المختلفة للتوعية بالحق في التغذية السليمة لكل طفل ولتوفير اللبن الصناعي لكل طفل رضيع محتاج للحياة.

وقال أسامة عواد أحد أعضاء المشروع ـ في تصريح خاص ل “سي إس ار” ـ إن المشروع تم تدشينه في سبتمبر الماضي بين مجموعة من الشباب، ويستهدف توفير 600 علبة ألبان لنحو 300 طفل خلال عام ، ويعتمد بالأساس على التمويل من الأفراد المؤسسين والتبرعات من زملائهم.

وأضاف أن الهدف طويل الأجل للقائمين على المشروع يتمثل في تأسيس أول بنك لتوفير الألبان الصناعية للأطفال بالمجان، مشيرا إلى أنه تم في شهر ديسمبر الماضي توزيع 30 علبة ألبان أطفال على الأسر غير القادرة ، بالتعاون مع صيدلية “الشرق الخيرية”ومؤسسة “الدواء للجميع”.

جدير بالذكر أن مشروع “حقي أعيش” هو أحد المشروعات المجتمعية لبرنامج “مواطنون فاعلون” ـ والذي يقدم من خلال مؤسسة “فاضليا” بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني ، وينظم المشروع العديد من ورش العمل والفعاليات التي تركز على أهمية الرضاعة الطبيعية للأطفال وفوائدها وتأثيرها على صحة وذكاء الأطفال، وتتركز هذه الفعاليات في المناطق الفقيرة والمعدمة لتوعية الأهالي فيها بأهمية الرضاعة الطبيعية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة