حملة “الهند النظيفة” تستقطب أموال الـ”سي إس ار”لشركات النفط

حملة “الهند النظيفة” تستقطب أموال الـ”سي إس ار”لشركات النفط

وجهت شركات النفط الهندية الأموال المخصصة لأنشطة المسئولية المجتمعية للشركات لدعم حملة “الهند النظيفة” التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الهندي نارندرا مودي.

وذكر موقع “ذا إيكونوميك تايمز الهندي ـ أن شركات النفط الهندية ستنفق جزءا من أرباحها للمساعدة في أنشطة مجتمعية تدعم توفير مصادر المياه النظيفة ، ودورات المياه العمومية الصحية ، وتطوير المرافق الطبية المتخصصة ، وتحسين حياة الناس ، وتخزين الخضروات.

وقامت شركة “إندياناأويل” بإنشاء دورات مياه عمومية في ولاية “ليه” ، فضلا عن إنشاء منشأة طبية متخصصة بولاية “خاردونغ لا”.

وتعتزم شركات النفط توفير فريق متخصص من المديرين التنفيذيين لإعادة تدوير القمامة بمنطقة جبال الهمالايا والتخلص من المخلفات المنتشرة على طول الطريق المؤدي لقمة الجبل “إيفريست”.

وتعتبر حملة إيفريست هي أحدث مشروعات التنمية بجبال “الهيمالايا” التي تقوم بها شركات النفط الهندية ، ومن المقرر أن يعلن وزير النفط الهندي دارميندرا برادهان أعضاء البعثة المكونة من 12 عضوا هذا الاسبوع المنوط إليها هذه المهمة.

كما ستقوم البعثة بتحسين الطرق المؤدية إلى قمة جبل “ايفرست” من الجانب النيبالي ، وستقوم بجمع المخلفات المنتشرة على طول الطريق لتصبها في معسكر بقاعدة الجبل حيث سيتم نقلها بعد ذلك “كاتماندو” للتخلص منها بشكل سليم.

علاوة على ذلك هناك نشاط اجتماعي آخر تقوم شركات النفط بتمويله ، وهو تخزين الخضروات تحت الأرض عبر أقبية ، وهو مشروع فريد من نوعه لتحسين حياة القرويين ، حيث تصير الخضروات نادرة، أو بعيدة عن متناول يد الناس في أوقات معينة من العام ، ولذلك يتم نقلها خلال فترة الشتاء القاسية ووضعها في أقبية تحت الأرض ، حيث تحافظ على درجات الحرارة لتلك الخضروات عند حدود معينة تمنع فسادها ما يسمح للقرويين بالحفاظ على الخضروات للاستهلاك في الشتاء.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة