حملة “يا أبناء مصر اتحدوا” تطالب بتطوير البنية التحتية للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة

حملة “يا أبناء مصر اتحدوا” تطالب بتطوير البنية التحتية للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة
بقلم admin

قال الدكتور أسامة عبد المنعم خبير تطوير وإدارة المشروعات الصحية والمنسق لحملة “يا أبناء مصر اتحدوا” إن قانون التأمين الصحي الجديد جيد إلى حد كبير، مطالبا بتطوير البنية التحتية للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وهى الخطوة الأولى والأهم في تطبيق قانون التأمين الصحي.

وأضاف عبدالمنعم أن قانون التأمين الصحي الجديد أحد أهم مشروعات القوانين المنتظر تنفيذه وتعميمه لتقديم خدمة طبية جيدة للمواطن المصري.

وأشار خبير إدارة المشروعات الصحية إلى أن هذا القانون يتميز بضمان تقديم رعاية صحية متميزة لغير القادرين وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تشمل الفئات غير الرسمية وتغطية جميع المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل من خلال امتداد مظلة التأمين الصحي.

وأوضح أن الشيء الأهم قبل البدء في التأمين الصحي هو تجهيز المستشفيات والمراكز الصحية والقوى العاملة في المحافظات التي سيبدأ فيها تطبيق القانون، وإعدادها جيدًا لاستقبال قانون التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا ضرورة عمل تدريب جيد للعنصر البشري لإعداده لتطبيق المنظومة.

وقال عبد المنعم إنه ستظهر بعض السلبيات عند تطبيق القانون والتي يمكن تصحيحها أول بأول بحيث يصبح مثاليًا قدر المستطاع عند استكمال تطبيقه في باقي محافظات مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة