حنان الحروب : التنمية البشرية هي المدخل الصحيح للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة

حنان الحروب : التنمية البشرية هي المدخل الصحيح للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة

قالت حنان الحروب ، الفائزة بجائزة أفضل مدرس على مستوى العالم للعام 2016 ، إن التنمية البشرية هي المدخل الصحيح للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة ، حيث أن الاهتمام بالأطفال والطلبة من كافة الأعمار وتنمية قيمهم وأخلاقهم ومسؤوليتهم سيسهم في تأسيس جيل كامل قادر على مواجهة التحديات التي تعاني منها المنطقة العربية وعلى وضع حلول واقعية لتحديات التنمية.

وأكدت الحروب ـ في تصريحات لها على هامش مشاركتها في الدورة السادسة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي عقد مؤخرا في الشارقة بالإمارات ـ أن دور المعلمين حيوي في بناء وعي تنموي لدى الطلبة ، حيث أن التلاميذ يقضون معظم أوقاتهم في المدرسة مما يلزم المعلمين بمضاعفة جهودهم لتأهيلهم إلى كوادر بشرية ناجحة.

وأشار إلى أن الوطن العربي لديه مخزون هائل من الطاقات والمواهب ولكن ينقصه حاضنات الإبداع والابتكار التي تمكن رواده من الاستمرار في مسيرتهم العلمية.

ولفتت إلى أن غياب الاستثمار في الإبداعات العربية يعتبر من أهم التحديات التي تواجه مسيرة تطوير القطاعات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة ، مطالبةً بوضع برامج فورية تهتم بالأطفال المبدعين وتنمي مواهبهم لأنهم صناع المستقبل وصناع التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن حنان حامد الحروب ، فلسطينية الأصل ، فازت بجائزة أفضل معلم في العالم ، والتي أطلقتها مؤسسة فايركي جيمس المتخصصة بتطوير التعليم في دورتها الثانية لعام 2016 ، وذلك بعدما فاز بالدورة الاولى عام 2015 المعلمة الامريكية نانسي اتويل، ونالت الجائزة التي تبلغ مليون دولار من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة