خاص..الرئيس الإقليمي لشنايدر إليكتريك: دربنا أكثر من 3 آلاف طالب مصري حتى الآن ضمن مبادرة “من الجامعة إلى العمل”

خاص..الرئيس الإقليمي لشنايدر إليكتريك: دربنا أكثر من 3 آلاف طالب مصري حتى الآن ضمن مبادرة “من الجامعة إلى العمل”

كشف المهندس وليد شتا الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إليكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، أن الشركة قامت بتدريب 3711 طالبا مصريا جامعيا ، وذلك ضمن مبادرة “من الجامعة إلى العمل” في مركز تدريب العملاء الخاص ، بهدف التعرف على أنظمة المباني الذكية والتطبيقات الهندسية الحديثة في كفاءة استخدام الطاقة والسلامة الكهربائية.

وقال شتا ـ في تصريح خاص لـ “سي إس آر إيجيبت” على هامش احتفالية كبرى نظمتها الشركة يمرور 30 عاما على تواجدها بالسوق المصري ـ إن هؤلاء الطلاب يتم توفير فرص عمل لهم في دول القارة الأفريقية بما يتلاءم مع تدريباتهم ومن بين تلك الدول “أثيوبيا” ، وذلك للاستفادة منهم في دعم التحول للطاقة المستدامة بالقارة.

وأضاف شتا أن عدد البرامج التدريبية التي اجتازها الطلاب المصريون بلغ 25 ألفا و 174 برنامجا وهو مايمثل 32 في المائة من إجمالي عدد البرامج التدريبية التي اجتازها جميع الطلاب حول العالم، مشيرا إلى أن شنايدر مصر تأتي في المرتبة الأولى على العالم من حيث اجتياز البرامج التدريبية.

وأكد أن هناك توصيات تلقتها الشركة من قبل رئيس الوزراء فيما يخص انضمام مصر إلى برامج الطاقة المتجددة ، والعمل على توفير الطاقة الكهربائية النظيفة بجميع برامج التنمية المستدامة بالدولة المصرية ، موضحا أن الشركة لديها اهتمام كبي بقطاع الطاقة الشمسية ، الذي يعد أحد القطاعات الواعدة في مصر، في ظل استراتيجية قطاع الطاقة المصري التي تهدف للوصول إلى إنتاج 20 في المائة من الطاقات المتجددة من إجمالي الطاقة المنتج كليا بحلول عام 2022.

وأوضح أن الشركة شاركت في مشروعات الخطة العاجلة لوزارة الكهرباء ومنجم السكري وغيرها من المشروعات ، وأن هناك استعداد كبير لزيادة التعاون مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص خلال المرحلة القادمة من أجل دعم خطط التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر عبر الحلول التي تقدمها الشركة.

ولفت إلى أن السوق المصري هام وواعد وأن الشركة تحاول تلبية متطلبات التنمية المستدامة عبر دمج تكنولوجيا شنايدر إليكتريك المتطورة في منظومة الطاقة في مصر لتقليل نسب الاستهلاك بشكل عام ، مشيرا إلى نسبة التوسع المحلي للشركة في السوق المصري زادت فضلا عن توفير منتجات جديدة بالسوق المصرية ، وتطوير المصانع ، موضحا أن الشركة تعمل حاليا على توسيع مصنعها في مصر إلى 5 آلاف قدم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة