خاص بالصور ..القومى للمرأة يدعم مشروعات للأعمال اليدوية ضمن مسئوليته المجتمعية

خاص بالصور ..القومى للمرأة يدعم مشروعات للأعمال اليدوية ضمن مسئوليته المجتمعية

وقعت مجموعة أكور للفنادق بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للمرأة.

تأتي الإتفاقية دعماً للصناعات الوطنية، لتمكين السيدات أصحاب الحرف اليدوية اقتصاديا، كما أنها ستتيح الفرصة طويلة المدى لعرض الأعمال اليدوية للسيدات المنتجات، داخل بعض الفنادق التابعة لمجموعة أكور على مستوى المحافظات، والتى تتميز بنسبة عالية من النزلاء في القطاع الفندقي، مما يزيد من فرص تسويق تلك المنتجات.

قام صلاح أومودن الرئيس التنفيذي للتشغيل لمجموعة اكور للفنادق في مصر والمملكة العربية السعودية والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بتوقيع البروتوكول خلال مؤتمر صحفي  بحضور بعض السيدات المنتجات للأعمال اليدوية، والدكتورة منى عريان، مدير مؤسسة نفرتاري للمنتجات الطبيعية؛ والتى تعد مثالا ناجحا يحتذى به فى مجال الأعمال.

لقد جائت هذه الإتفاقية في إطار “أسبوع التضامن” لمجموعة أكور للفنادق، وهى مبادرة عالمية يخصص فيها جميع الفنادق التابعة وعامليها وقتهم وجهدهم لمساندة المجتمع.

وقال أومودن تعليقا على هذا التعاون: “توقيع الاتفاقية جاء من أجل دعم الصناعات الوطنية التي تنتجها السيدات، وتحقيق التمكين الاقتصادي لهن، إذ يتيح عرض منتجاتهن في فنادقنا تحقيق مبيعات أكبر في وقت أقل.. وبالتالي زيادة أرباحهن”.

وأضاف: “نؤمن بدور المرأة اقتصاديا ومجتمعيا وأننا نشعر بالفخر والسعادة للتعاون مع المجلس القومي للمرأة لأننا نثق بأن هذه الشراكة سيكون لها تأثير عميق وإيجابي على حياة السيدات كما أنها ستساعد على نشر الوعى لإجتهاد السيدات والمنتجات المحلية اليدوية الفريدة من نوعها.”

من جانبها قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة: “اتفاقية التعاون مع أكور للفنادق تدعم الكثير من السيدات المنتجات ليس فقط اقتصاديا ولكن أيضًا معنويا.. إذ تمكن السيدات من تسويق معروضاتهن للسائحين الأجانب بالإضافة إلى النزلاء المصريين في فنادق أكور”.. مشيرة إلى أن أسعار هذه المنتجات ستكون مناسبة جدًا بالنسبة للسائحين وستعبر عن روح المرأة المصرية التي تبدع حاجتها يدويا .

وأضافت: “نسعى دائما لتلك الاتفاقات التي تدعم المرأة اقتصاديا ومجتمعيا ومعنويا، و نرحب بدعم و تعاون القطاع الخاص فى المشاريع المختلفة التى تساعد بطريقة مباشرة فى تمكين المرأة وتتميز تلك الاتفاقية بأنها تعتبر أول اتفاقية في القطاع الفندقي والسياحي مع المجلس القومي للمرأة”.

وتعتبر شركة أكور للفنادق الرائدة عالمياً فى مجال إدارة الفنادق وتطوير الرقمي تقدم خدمات متميزة فى أكثر من ٤٢٠٠ فندق ومنتجع ووحدات سكنية ‏بالإضافة إلى أكثر من 10,000 ‏من أرقى البيوت حول العالم. تعمل كخبرة مزدوجة في اكثر من 95 دولة، ‏مستفيدة ‏استثمارياً وإدارياً.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة