«خاص»..«جيزة سيستمز» تحرك سواعد ذوي الإعاقة..و«رئيس مجلس الإدارة»: دمجهم داخل المجتمع مسئوليتنا

«خاص»..«جيزة سيستمز» تحرك سواعد ذوي الإعاقة..و«رئيس مجلس الإدارة»: دمجهم داخل المجتمع مسئوليتنا

قال شهاب النواوي رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة جيزة سيستمز، إن فكرة مشروع “نيتروس” الذي أطلقته الشركة بالتعاون مع مؤسسة “دروسوس”، جاءت إيمانا من تخصص الشركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتصنيع الرقمي ، فضلا عن التزمها التام بمسئوليتها تجاه المجتمع، وتماشيا مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي 2018 عاما لذوي الإعاقة.

وأضاف النواوي ـ في تصريحات خاصة لـ”سي إس آر إيجيبت” ـ أن “نيتروس” هو مشروع استثنائي يستهدف تحسين حياة ذوي الإعاقة وتعويضهم بأطراف صناعية متحركة تسمح لهم بممارسة حياتهم بطبيعية، وذلك لما لهذه الأطراف من إمكانات تتيح للمستفيد تحريك الجهاز التعويضي بكل سهولة ويسر.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة جيزة سيستمز أن الشركة حرصت على مشاركة ذوي الإعاقة بأنفسهم في تصميم هذه الأطراف وسماع مقترحاتهم، وذلك لإيمان القائمين على المشروع بقدرة هؤلاء على إبراز احتياجاتهم وآلية تنفيذها أكثر من غيرهم.

وأشار النواوي إلى أن “جيزة سيستمز” و”دروسوس” وكل القائمين على المشروع، يستهدفون خلال الفترة القادمة، وضع آليات ممنهجة لتطوير هذا المشروع ووضعه على المسار الصحيح، حتى يستمر في تقديم خدماته للمستفيدين بشكل مستدام ومنتظم.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية ومؤسسة دروسوس وقعا اتفاقية تتضمن إطلاق مشروع “نيتروس”، يستهدف استغلال التقنيات الرقمية لتمكين متحدي الإعاقة عن طريق صناعة أجهزة تعويضية مخصصة لهم، وتشجيعهم على تعديل المنتجات التي يستخدمونها، وتخصيصها لتناسب احتياجاتهم الفردية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة