خبراء: إعداد كوادر فنية مؤهلة لدعم أنشطة الشركات الناشئة

خبراء: إعداد كوادر فنية مؤهلة لدعم أنشطة الشركات الناشئة
06 / 11 / 2023

أجمع العديد من الخبراء، في قمة مصر الثانية لحلول الأعمال، على أهمية إعداد كوادر فنية مؤهلة لدعم أنشطة الشركات الناشئة، خاصة أن تكوين الكوادر يعتبر الخطوة الأهم لإطلاق الشركة الناشئة وتساعد على نجاحها.

وأوضح الخبراء، أن قوة الأسواق الاقتصادية تقاس من نماذج التخارج الناجحة التي تتم بها، والتي تكون سببًا رئيسيًا في زيادة حجم الشركات وانتقالها إلى مرحلة مختلفة من النمو، الأمر الذي يتطلب من المستثمر أن يكون على دراية كاملة بنماذج الأعمال وواضع استراتيجية مرنة لعملية التخارج.

قال أحمد أبو الحز، الرئيس التنفيذي Adizely، إن تقييم الشركات الناشئة يقوم على التمويل المطلوب للمشروع، ويتم عمل دراسة الجدوى التي يحتاجها المشروع حتي يحصل على التمويل اللازم من قبل المستثمر وتقييم أهمية المشروع وفقًا لاحتياجات العملاء.

من جانبه، قال أيمن الطنبولي، المؤسس المشارك والعضو المنتدب لشركة Exits الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن تكوين فريق عمل لإنشاء الشركات الناشئة يعد الخطوة الأهم لإطلاقها، مؤكدًا على ضرورة توجيه الكوادر في أماكنها الصحيحة من البداية.

من جهته، أكد ايمن راشد، مدير عام شركة Blocks-IT، أننا نحتاج في مصر إلى استراتيجية جيدة للتسويق، حيث تدعم تلك الصورة عمل الشركات الناشئة وتساهم أيضًا في تطورها من خلال معرفة العملاء بها والفهم الجيد لمتطلباتهم.

ووجه راشد نصيحة لكل شاب لديه الرغبة في إطلاق شركة ناشئة خاصة به، موضحًا أنه يجب أن يركز في البداية على العمل الدؤوب وتوفير خدمات جيدة، وبالتالي سيحقق الربح، ثم ينطلق للخارج وتصدير خدماته.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة