خبراء يوصون بضرورة الاستفادة من تنافسية العملة المصرية لدعم الإنتاج والتصدير

خبراء يوصون بضرورة الاستفادة من تنافسية العملة المصرية لدعم الإنتاج والتصدير
06 / 11 / 2023

أجمع مجموعة من الخبراء، في قمة مصر الثانية لحلول الأعمال، على ضرورة الاستفادة من التنافسية التي أتاحتها انخفاض العملة المصرية مقارنة بالعملات الأجنبية، والعمل على زيادة الحصيلة التصديرية من المنتجات بأسعار منافسة، لافتين إلى ذلك يعطي للصناعات المصرية فرصة ممتازة يجب العمل على استغلالها.

أكد محمد الحناوي، المستشار العام لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، على ضرورة العمل على تفعيل وإنجاح السلاسل المحلية، وأضاف أن العملة المصرية منخفضة السعر مقارنة بالعملات الأجنبية مما يعطي ميزة تنافسية تساعد على الإنتاج والتصدير بأسعار منافسة للغاية.

من جانبه قال سيف الدمرداش، نائب الرئيس لأعمال الخدمات في شنايدر إلكتريك، إن الشركة اهتمت كثيرً بالحفاظ على مواردها، والاهتمام بالعناصر التي تؤدي إلى الاستدامة وتحافظ عليها في الأعمال التجارية والحياة على وجه العموم.

وأضاف الدمرداش، خلال كلمته بـ”القمة الثانية لحلول الأعمال”، أن الشركة تهتم باستخدام المصادر الطبيعية المتاحة في تطوير المنتجات الخاصة بالشركة، لافتًا إلى أن الشركة تمتلك العديد من الموزعين والتجار على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه سواء في مصر أو البلدان والدول الأخرى فإن العميل يختار المنتج بناء على احتياجاته أو الإعلانات الخاصة بالشركة، لافتًا إلى أن كل دولة تمتلك بضائع معينة ولديها احتياجات مختلفة.

من جهتها قالت الدكتورة أمنية نجم، استشاري إدارة الأعمال، إن هناك العديد من العوامل التي تحدد أهمية الاستمرار مع العلامة التجارية وذلك من خلال سرعة الحصول على المنتجات التي توفر احتياجات العملاء، وأضافت أن من أهم العوامل المساعدة على استمرار عمل الشركات في الوقت الحالي تتمثل في توفير احتياجات العملاء بشكل إيجابي مع جودة عالية مما يمنع خروج العلامات التجارية من الأسواق المصرية.

وأشارت نجم، إلى أن 64% من العملاء لديهم الرغبة في دفع تكلفة الخدمات بشرط أن يحصل العميل على ما يتوقعه، لافتة إلى وجود فجوة بين مقدم الخدمة ومتلقيها، وذلك لعدم وجود دراسات تعزز من فهم احتياجات العملاء.

في نفس السياق، قال طارق علي، مدير الامتياز والمقاولات بشركة K Circle مصر، إن الشركة تدعم الشركات الناشئة في تخطي كافة العقبات بحيث لا توجد أي فرص للفشل في إدارة المشروع بالإضافة إلى تعظيم نسب المبيعات، لافتًا إلى ضرورة تحسين ورفع جودة المنتجات.

وأضاف أن الشركة نعمل في السوق المصرية منذ 2015، ووصلت في الوقت الحالي إلى 175 فرعًا في مختلف محافظات الجمهورية، وتمتلك 100% من الكفاءات والخبرات المصرية، ويتمثل دورها في تقليل التكلفة للشركات الناشئة وتعظيم المبيعات لديها وتخطي العقبات التي قد تواجهها، من خلال دراسة المشروع بشكل جيد، والعمل على عدم إتاحة أي فرصة للفشل، والعمل على مساعدة الشركات على تحقيق النجاح بشكل دائم.

من جانبه، قال محمد سامي فتح الله، عضو مجلس إدارة أسواق فتح الله للجملة، إنهم يعتزمون خلال الفترة المقبلة أن يكونوا متواجدين في معظم محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أنه على الرغم من وجود العديد من التقلبات في السوق المصرية منذ ثورة يناير 2011، إلا أنهم يعملون على الاستفادة من الأزمات من أكثر من جانب.

وأضاف إلى أنهم يمتلكون مخزونًا استراتيجيًا في أسواق فتح الله للجملة، موضحًا أنهم يعملون على توفير العديد من السلع للعملاء في السوق المصرية، لافتًا إلى أن مصر تمتلك العديد من الفرص وهناك العديد من المنتجات ولكن ينقصنا الجودة العالية في هذه المنتجات، مؤكدًا على ضرورة تحسين المنتجات لسد الفجوات الموجودة حاليًا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة