خبير بعلوم البيئة: تبسيط الاجراءات والتشجيع على الابتكار يساهم في تطبيق الاقتصاد الأخضر 

خبير بعلوم البيئة: تبسيط الاجراءات والتشجيع على الابتكار يساهم في تطبيق الاقتصاد الأخضر 

قال الدكتور هشام عيسي، خبير علوم البيئة وتغير المناخ، إن مصر لها طابع خاص وحققت معدلات نمو غير مسبوقة، ولابد من تبسيط كل الاجراءات والآليات حتي يتم تطبيق الاقتصاد الأخضر على أرض الواقع، مؤكدًا على ضرورة مؤسسات القطاع الخاص على تشجيع فئة الشباب على عملية الابتكار وخاصة في قطاع المشروعات الخضراء.

وجاء ذلك خلال جلسة المتغيرات المناخية، بملتقي استراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر تحت عنوان “التمويل المستدام والاقتصاد الأخضر.

وأضاف عيسي، أن مصر تعمل الآن خريطة هامة للتغيرات المناخية وخاصة المناطق المهددة، مشيرًا إلى أن هذه الخريطة ستساهم العديد من الشركات لاتخاذ القرار الصحيح نحو الاستثمار وتمويل المشروعات الخضراء.

وأشار إلى ان المشروعات الخضراء لم تعد كافية للاعتماد على المنظمات الدولية في عملية التمويل ولكن تحتاج إلى الدور المجتمعي وعمل المبادرات الفردية حتي نحقق التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ولفت إلى أن هناك تحدي كبير وهو ضغف الوعي العام نحو المشروعات الخضراء، مؤكدًا إلى ضرورة تكامل وتوحد الجهود وبداية من المواطن العادي.

وأوضح أن المرحلة القادمة تتطلب صياغة واضحة وكاملة من مؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني للمشكلات والتحديات وحصرها بشكل صحيح حتي يتم الحد منها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة