خلال فعاليات «COP27».. رئيس الإمارات: سنعلن الحياد المناخي في 2050

خلال فعاليات «COP27».. رئيس الإمارات: سنعلن الحياد المناخي في 2050
07 / 11 / 2022

أكد الشيخ محمد بن زايد أل نهيان، رئيس الإمارات العربية المتحدة، أن بلاده ستعلن الحياد المناخي في عام 2050، مع مواصلة التركيز على خفض الانبعاثات.

وجاء ذلك خلال إلقاء كلمته ضمن فعاليات الشق الرئاسي من الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (cop27) بشرم الشيخ، بمشاركة نحو 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية

وأضاف رئيس الإمارات، أن دولته مستمرة في مد جسور التعاون مع المجتمع الدولي، ولاسيما في ضوء أن تغير المناخ يهدد الأمن في العالم.

وتابع إنه سيتم التركيز على دعم تنفيذ مخرجات مؤتمرات المناخ السابقة واتفاق باريس.

ويذكر أن الشق الرئاسي يتضمن من المؤتمر عقد ثلاث موائد مستديرة عالية المستوى، حيث سيلقي الزعماء المشاركون كلمات تتناول جهود بلادهم في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، كما ستعقد أيضًا ثلاث موائد مستديرة غدًا الثلاثاء.

وكانت أعمال مؤتمر (cop27) قد انطلقت بشرم الشيخ أمس بمشاركة واسعة النطاق من جانب مسئولي وممثلي أكثر من 190 دولة، إلى جانب رؤساء المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشئون البيئة والمناخ والتمويل، وتم انتخاب وزير الخارجية سامح شكري رسميًا رئيسًا لمؤتمر كوب 27، خلفًا لألوك شارما رئيس كوب 26، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية الموسعة التي جرت أمس.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة