داليا قابيل فى تصريحات خاصة : انطلاقة حقيقية للمنتجات المصرية الغذائية تجاه السوق الافريقى

داليا قابيل فى تصريحات خاصة : انطلاقة حقيقية للمنتجات المصرية الغذائية تجاه السوق الافريقى
29 / 04 / 2017
بقلم admin

 

صرحت داليا قابيل ، المدير التنفيذي لمعرض افريقيا فود، أن الدورة المنتهية منذ عدة ايام  تعد من أنجح الدورات التى تم تنظيمها، حيث شارك بها أكثر من 445 شركة عارضة، وبلغ فيها عدد العارضين الدوليين 205 عارضين و20 جناحًا دوليًا و241 عارضًا محليًا.

 

وأضافت فى تصريحات خاصة أن حجم الصفقات التصديرية المتوقع إبرامها للشركات الغذائية والشركات العارضة في المعرض تقدر بنحو 450 مليون دولار منها 200 مليون دولار تعاقدات متعلقة بالمنتجات والسلع الغذائية، مشيرة إلى أن المعرض شهد هذا العام مشاركة متميزة من 54 دولة، كما تضمن المعرض أيضًا بعثة مشترين دوليين تضم أكثر من 500 مشتري دولي من أفريقيا والدول العربية وأوروبا.

 

وأشارت إلى أن المعرض التجاري الدولي للأسماك والمأكولات البحرية “سي فوود أفريكا” تم تنظيمه للمرة الأولى بالسوق المصرية، مضيفة أن المعرض يعد فرصة كبيرة ونقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق القارة الأفريقية ويساهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة بين مختلف دول، وأن زيادة مشاركة الشركات بالمعرض لهذا العام وصلت إلى 450 شركة تمثل كبرى الشركات في مجالات التعبئة والتغليف وتكنولوجيا التصنيع الغذائي.

 

وأكدت أن نجاح المعرض انعكس إيجابيًا في وضع مصر على بداية الطريق للدول المنظمة للمعارض الغذائية، خاصة وأن المعرض يعد حاليًا أكبر تجمع بإفريقيا، لافتة إلى أن توافد عدد كبير العام الحالي عن الأعوام الماضية بحوالي زيادة 5000 زائر متخصص قاموا بزيارة المعرض خلال فترة انعقاده.

 

وأضافت أن المعرض يخدم قطاع التجارة والصناعة، والقوة العاملة تخدم السياحة والعملة الصعبة، كما أن المعرض متصدر في المنتجات الزراعية من خلال، الموالح، العنب، الرومان، البطاطس، والفاصوليا الخضراء، وتعتبر من أهم المنتجات التي تستحوذ عليها السوق المصرية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة