دراسة : تباطؤ في محركات الـCSR خلال 2018

دراسة : تباطؤ في محركات الـCSR  خلال 2018
30 / 08 / 2018

أظهرت دراسة حديثة للمسئولية المجتمعية للشركات تباطؤا في محركات المسئولية المجتمعية للشركات في العام الجاري 2018 مقارنة بعام 2017 السابق عليه ، فضلا عن تقلص في عدد الشركات التي تشرك موظفيها في أنشطة الـ”csr”.

وبحسب الدراسة ـ التي أعدتها مؤسسة Valoria الرومانية بالتعاون مع CSRMedia.ro حول ديناميكية ومنظور المسئولية المجتمعية للشركات ـ هناك 78٪ من الشركات استجابت لمفهوم المسئولية المجتمعية كجزء من المشاركة المجتمعية خلال 2018 مقابل 86 % في العام السابق عليه.

والدراسة عبارة عن تحليل مقارن لتطور مفهوم المسئولية المجتمعية للشركات خلال السنوات الست الماضية، وهي موجهة إلى المتخصصيين في المسئولية المجتمعية للشركات، ولكن بشكل خاص للمديرين والمديرين التنفيذيين الذين يرغبون في فهم تطور هذا المجال.

وأظهرت الدراسة أن 70٪ من الشركات استجابت لمساعدة المجتمعية عبر التبرعات النقدية خلال عام 2018 فيما استجابت 75 من الشركات لأنشطة التعليم ضمن مبادراتها المجتمعية.

وأشارت الدراسة إلى أن 57% من الشركات ضمنت المسئولية المجتمعية كجزء من استراتيجيتها للعلاقات العامة خلال عام 2018 مقابل 55 في المائة لعام 2017 بارتفاع نسبته 2 في المائة.

ولفتت نتائج الدراسة إلى وجود بطء في “محركات” المسئولية المجتمعية للشركات مقارنة بالعام الماضي ، كما أن عددا أقل من الشركات أشركت موظفيها في أنشطة المسئولية المجتمعية.

وارتفعت نسبة الشركات التي تقول إنها تمتلك استراتيجية للمسئولية المجتمعية بنسبة ضئيلة 1٪ من 86٪ في العام الماضي لتصل إلى 87٪ هذا العام.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة