دراسة حديثة : 87% من الأستراليين يدعمون بقوة المسئولية المجتمعية للشركات

دراسة حديثة : 87% من الأستراليين يدعمون بقوة المسئولية المجتمعية للشركات
10 / 01 / 2018

كشفت نتائج دراسة حديثة أن 87 في المائة من الأستراليين يدعمون بقوة أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات ، كما أن الثلثين لديهم نظرة أكثر إيجابية للشركات حيال الشركات التي تتبرع للأعمال الخيرية.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها مؤسسة “يو جوف أومنيباص ” أن قضايا البيئة تشكل مصدر قلق كبير بالنسبة للمستهلكين ، حيث يعتقد 58 في المائة من الأستراليين أن الشركات التجارية تتحمل مسئولية منع الأضرار البيئية لدى سلاسل التوريد الخاصة بها.

كما يؤمن 9 من كل 10 أستراليين أن الشركات تضطلع بمسئولية القيام بخيري مجتمعي.

وقال جيك جامون ـ رئيس مركز “يو جوف أومنيباص” ـ إن هذه النتائج سلطت الضوء على رغبة الأستراليين في الانخراط فقط مع الشركات التي تتسم بالعمل المجتمعي الأخلاقي.

وأضاف “تظهر أحدث الأبحاث التي أجرتها مركز “يو جوف” الجامعي أن نسبة كبيرة من المستهلكين يميلون إلى العلامة التجارية الملتزمة مجتمعيا عند اتخاذ قرارات الشراء ، ومن المرجح أن ينظروا بعين الاعتبار ويوصون بالعلامات التجارية التي تمنح ولو حتى مبلغا زهيدا للجمعيات الخيرية”.

وقال غامون إن الشركات تحتاج إلى تقدير احتياجات المستهلكين، من خلال معالجة القضايا المجتمعية والسعي إلى إحداث تأثير إيجابي على المجتمع.

وجمع مركز “يوجوف” بيانات من 9000 شخص عبر تسعة بلدان في آسيا والمحيط الهادئ (بما في ذلك 1000 من أستراليا) ووجدوا أن الاستراليين كانوا من أقوى مؤيدي المسئولية الاجتماعية للشركات في المنطقة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة