دراسة عالمية حول دور “المسئولية المجتمعية للشركات” في إحداث تحول بأنشطة الأعمال لدى المؤسسات

دراسة عالمية حول دور “المسئولية المجتمعية للشركات” في إحداث تحول بأنشطة الأعمال لدى المؤسسات

كشف موقع “سي إس ار واير” النقاب عن دراسة بحثية استبيانية حديثة ـ يتم الإعداد لها ـ تشمل زوايا جديدة تتعلق بما إذا كانت الجهود المكثفة لأنشطة المسئولية المجتمعية للشركات خلال العقد الماضي قد أفلحت في حدوث تغيير جذري وتحول في طريقة أداء وممارسات الشركات لأعمالها التجارية.

وذكر الموقع أن الدراسة ـ التي تحمل عنوان “هل الـ”سي إس ار” ساهمت في إحداث تحول بأنشطة الأعمال لدي المؤسسات ؟ ـ تقدم أطروحة جديدة في كيفية إدراك المديرين لفكرة المسئولية المجتمعية وقضايا التنمية المستدامة ، وكيف ساهمت المسئولية المجتمعية في حدوث تغيير فعلي بالمؤسسات التي يعملون بها ، وما هي التحديات التي يواجهونها للحيلولة دون دمج المسئولية الاجتماعية بمجال الأعمال والأنشطة التجارية.

وأشار إلى أن الدراسة العالمية تهدف إلى استكشاف الواقع المتطور للأنشطة التجارية ومدى ارتباطه بممارسات المسئولية المجتمعية للشركات ، والسعي إلى رسم التصورات الممكنة حول التنمية المستدامة والـ”سي إس ار” وذلك عبر استبيان شمل أكثر من 2000 شخص من ذوي الخبرة من كبار المديرين وأصحاب المناصب المتوسطة بالشركات ، ولم يشترط أن يكونوا خبراء في مجال المسئولية المجتمعية ، ولكن التركيز عليهم نظرا لأن لدورهم الرئيسي في تنفيذ التغيير داخل مؤسساتهم ، وكونهم أكثر دراية بهذا التغيير وكيف تتطور استراتيجات المسئولية المجتمعية لشركاتهم.

وتتكون الدراسة من مسح نوعى يجرى عبر الإنترنت ، وتسكتمل قواعد بياناته عبر مقابلات متعمقة مع المسئولين التنفيذيين والخبراء الذين يتم اختيارهم ، كما يتضمن الاستبيان فئات مثل صناع القرار وخبراء في الحوكمة ، والمسئولية المجتمعية للشركات ، ويستغرق  25 دقيقة للإجابة ، ويستمر حتى 19 مارس القادم.

ويمكن الوصول إليه من الرابط  www.surveymonkey.com/r/CSRvsBusiness-PR ، كما سيتم نشر التقرير البحثي النهائي في مايو 2017.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة