دراسة لـ “سامسونج ماليزيا”: أنشطة الـ”سي إس ار” مفيدة للمجتمع

دراسة لـ “سامسونج ماليزيا”: أنشطة الـ”سي إس ار” مفيدة للمجتمع

“يعتقد المستهلكون أن مواطنة الشركات وأنشطة المسئولية المجتمعية مفيدة حقا ، كما يتوقعون أن تسهم تلك الأنشطة في تحقيق الرفاه للمجتمع”.

جاء ذلك ضمن نتائج دراسة حديثة أجرتها مؤسسة “كادينس سنغافورة ” بتكليف من شركة سامسونج ماليزيا للإلكترونيات شملت تسعة بلدان في جنوب شرق آسيا.

ووجدت الدراسة ـ التي نشر نتائجها موقع “ذاستار أون لاين” ـ أن أغلبية (73٪) من شملتهم الدراسة يعتقدون أن أنشطة المشاركة المجتمعية للشركات مفيدة حقا ، وأن أكثر من ستة من كل 10 مشاركين (65٪) يعتقدون أن الشركات الكبيرة يقع على عاتقها مسئولية مساعدة المجتمع.

وأضافت أن المستهلكين في جميع أنحاء المنطقة أي نحو (72٪) ممن شملتهم الدراسة ، أشاروا إلى أنه من المهم بالنسبة لهم المشاركة في جهود الشركات في مجال المسئولية المجتمعية ، وكان ذلك على وجه الخصوص في إندونيسيا (90٪) والفلبين (88٪).

وقالت ايرين نغ ـ نائب الرئيس للتسويق المؤسسي بشركة سامسونج للإلكترونيات جنوب شرق آسيا  ـ إن التواصل المجتمعي له تأثير كبير على الوعي بالعلامة التجارية وتصور المستهلكين حيال أنشطة الشركة.

وأضافت “إنه لمن دواعي السرور أن نعرف أن المستهلكين يدركون الفائدة الحقيقية لبرامج المسئولية المجتمعية على المجتمعات، ونحن نتطلع إلى تحسين نوعية الحياة من خلال برامج المواطنة والتنمية المستدامة القابلة للتوسع بالمنطقة”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة