دعوات لحشد أموال الـ”سي إس ار” لإعادة تأهيل أطفال الشوراع بالهند

دعوات لحشد أموال الـ”سي إس ار” لإعادة تأهيل أطفال الشوراع بالهند

“هناك حاجة ملحة لتعبئة وحشد أموال الشركات لمواجهة التحديات المتعلقة بإعادة تأهيل أطفال الشوارع”.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية ضمت خبراء بالمسئولية المجتمعية ولفيف من المهتمين بهذا الشأن بما في ذلك المنظمات غير الحكومية ، وذلك حسبما أورد موقع “ديلي نيوز أنالايسز”.

وقال لوقا سامسون ـ مديرة منظمة “شاران” غير الحكومية ـ إن حشد وتوجيه أموال المسئولية المجتمعية للشركات لإعادة تأهيل أطفال الشوارع يساعد على الحد من هذه الظاهرة بشكل شامل وبطريقة أكثر تنظيما ، بالتوازي مع المنح الدولية.

وأضاف “نحن نواجه تحديا يتمثل في أعداد السكان الضخمة بالهند بجانب الفقر ، فضلا عن عدم تنظيم الأسرة ما يتسبب في ضعف الأطفال وانتشار ظاهرة أطفال الشوارع”.

وأشار إلى أنه وفقا لتقديرات اليونيسيف مؤخرا أن عدد أطفال الشوارع في الهند وصل إلى 17 مليون طفل.

وشدد المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة المشترك الهند أسامة الطويل على أهمية الحوار وإشراك الحكومة ووسائل الإعلام في المساعي لإيجاد حلول للمشاكل في إعادة تأهيل أطفال الشوارع.

وقال كيه كيه أوبدهياي ـ الرئيس السابق لقطاع المسئولية المجتمعية للشركات بمؤسسة “FICCI” ـ “مع نماذج المسئولية المجتمعية الحديثة للشركات القادمة هناك الكثير من الأموال المتاحة في هذا القطاع”.

وأضاف “رعاية الطفل من أهم المجالات الرئيسية التي ينبغي على الشركات الاهتمام بها ، فيجب على الشركات أن تنفق المال في هذا المجال لتحسين أثر أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات والمساهمة في بناء الأمة”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة