ديديباس:العمالة والطاقة والوصول للأسواق ركائز الممارسات البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات في مصر

ديديباس:العمالة والطاقة والوصول للأسواق ركائز الممارسات البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات في مصر

أكد ميرت ديديباس المدير الإقليمي لمكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لكلية فرانكفورت للتمويل و الادارة ، أن مدخلات العمالة، ومدخلات الطاقة، والوصول إلى الأسواق هي ركائز أساسية للممارسات البيئية المجتمعية وحوكمة الشركات (ESG) في مصر.
صرح بذلك خلال قمة مصر الثانية لحلول الأعمال التي انطلقت يوم الاثنين تحت شعار “سد الفجوة” بمشاركة وزيرتي البيئة ياسمين فؤاد ووزيرة الهجرة سهى جندي.
وأشار إلى أن كلية فرانكفورت ليست مجرد جامعة في فرانكفورت، ولكنها أيضًا ذراع استشاري، تنشط في أكثر من 100 دولة، بما في ذلك مصر.
وأوضح أنه عندما يتعلق الأمر بالعمل، فإن الجزء المجتمعي من ESG مهم للغاية، لأن وجود عمل سعيد وأكثر أمانًا يزيد من الكفاءة.
أما فيما يتعلق ببعد الطاقة، فقال إن هذا الجزء يتناول كلا من الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.
أما بالنسبة للركيزة الثالثة، أكد ديديباس أن الوصول إلى الأسواق مهم للغاية بسبب الصادرات، خاصة في قطاع النسيج وقطاعات أخرى.
وشدد على أنه وفقًا لدراسة حديثة أجريت في البلدان المتقدمة، فإن المستهلكين، وخاصة بالنسبة للسلع والخدمات ذات القيمة المضافة العالية، يتوخون الحذر بشكل متزايد بشأن الخيارات والطلب على الأداء القوي للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة بالإضافة إلى الشفافية وإمكانية التحقق.
وتابع ديديباس قائلاً إن الدراسة أظهرت أن ” 83% من المستهلكين يعتقدون أنه من المهم للغاية بالنسبة للشركات تصميم وإنتاج منتجات معاد استخدامها أو إعادة تدويرها، بالإضافة إلى أن 66% منهم على استعداد لدفع المزيد مقابل المنتجات المستدامة ، وهذا أمر مهم للغاية، وخاصة الصادرات”.
“أما بالنسبة للأسواق مثلك. سوف يفرضون ضرائب الكربون على البضائع المستوردة إذا كان تسعير الكربون الذي أنتجته هناك أقل من السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي . وشدد على أن هذا أمر مهم للغاية يؤثر بشكل مباشر على سعر البيع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة